موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 07:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد و«الممر» الأبرز على شاشات التلفاز

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

التعليم: امتحان اللغة الإنجليزية من داخل المنهج

أوضح خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، سبب وجود تباين بين آراء الطلاب في امتحان اللغة الإنجليزية اليوم، قائلًا إن مادة اللغة الإنجليزية مادة تراكمية وكذلك مادة الرياضيات.

وأضاف "عبد الحكم"، خلال لقاء خاص مع برنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، أن صعوبة الترجمة على بعض الطلاب يرجع إلى قلة حصيلة الكلمات لدى بعض الطلاب.

وأكد أنه لا يوجد شكاوى من امتحانات اللغة الإنجليزية اليوم، والامتحان من داخل المنهج، لافتًا إلى أنه يوجد 5 أعضاء أمن في كل لجنة لتفتيش جميع الطلاب بالعصا الإلكترونية.

 

أحمد موسى: «على مسؤوليتي» مسخر لخدمة مصر

قال الإعلامي أحمد موسى، إن برنامج «على مسؤوليتي» مسخر لخدمة مصر.

وأوضح موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أن رجل الصناعة محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة شركة كليوباترا جروب، قرر عرض جميع بروموهات فيلم الممر، على شبكة قنوات صدى البلد بالمجان.

وأشاد موسى، بفيلم الممر، للمخرج شريف عرفة، لدوره الكبير في تجسيد بطولات القوات المسلحة.

 

أحمد موسى يؤكد أهمية ترجمة الأفلام المصرية

روى الإعلامي أحمد موسى، قصة شاب مصري، اصطحب أصدقائه الأجانب لمشاهدة فيلم الممر.

وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «والدة شاب مصري أخبرتني اليوم بقصة نجلها الذي اصطحب 4 من أصدقائه الأجانب لمشاهدة فيلم الممر، حيث تولى عملية الترجمة لهم.

وأكد موسى أهمية ترجمة الأفلام المصرية، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير.

وتابع موسى «العدو يتابع ردود فعل حول فيلم الممر، كونهم يعلمون أنه حقيقي وواقعي، بعكس الفيلم المزيف الذي أنتجه منذ شهور حول مصر».

 

الديهي: ”الفساد حريق يشعل مخططات التنمية”

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن المنتدي الإفريقي لمكافحة الفساد هو بمثابة طلقة من الرئيس عبدالفتاح السيسي في صدر الفساد بقارة أفريقيا.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن مصر تصدر أول طلقة في مواجهة الفساد المؤسسي المستشري في القارة الإفريقية على مدار سنوات مضت.

وأوضح "الديهي"، أن حجم الفساد في القارة الإفريقية يصل لـ184مليار دولار، منهم 50مليار دولار غسيل أموال.

وتابع "الديهي": "الرئيس السيسي مهموم بمواجهة الفساد في القارة الإفريقية، حيث أنه يرى أن الفساد هو الحريق الذي يشعل جميع مخططات التنمية، لذلك يجب أن يتم القضاء عليه بشكل ممنهج".

 

السفير محمد حجازي: مصر تضع إمكانيتها تحت إمرة القارة الإفريقية

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر تضع إمكانيتها تحت إمرة القارة الإفريقية في مكافحة الإرهاب والفساد.

وأضاف "حجازي"، خلال مداخلة تليفونية مع فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، أن الإرهاب والفساد خطر داهم على عملية التنمية في القارة، حيث يأكل كل ثمار التنمية.

وأوضح أنه لا توجد دولة في العالم بدون فساد، ولكن الفساد منتشر في إفريقيا أكثر، ومصر تدرك ذلك جيدًا، لافتًا إلى أن فلسفة المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد هو أن كل دول القارة تعمل معًا، وأن يتم توجيه بوصلة القارة الإفريقية نحو هذا الخطر الداهم.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الرئيس عبد الفتاح السيسي القارة الافريقية السفير محمد حجازي مكافحة الفساد

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB