الأحد، 18 أغسطس 2019 01:46 صـ

رئيس التحريرمحمـــــد السعدني

مدير التحريرعبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري
  • SICOTech
  • WE
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. الليمون يشعل الحرب على عمرو أديب.. وقانون يسمح ببيع الآثار

ارشيفية
ارشيفية

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

دبلوماسي: مؤتمر شرم الشيخ يؤكد حرص مصر على تنقية ثوب القارة الأفريقية

قال السفير محمد عبد الغفار، رئيس المجلس الاقتصادي الإفريقي، إن انعقاد المؤتمر الإفريقي الأول لمكافحة الفساد في شرم الشيخ، يؤكد حرص مصر البالغ، على تنقية ثوب القارة السمراء من الفساد.

وتابع رئيس المجلس الإفريقي الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الثلاثاء، أن مصر حريصة على نقل تجربتها الرائدة لمكافحة الفساد إلى الدول الإفريقية، خلال هذا المؤتمر.

ولفت إلى أن مشاركة أكثر من 51 دولة أفريقية في المؤتمر، ومشاركة بعض الدول العربية الغير إفريقية، دليل على وجود حرص شديد من دول المنطقة على الإصلاح الإداري، والتصدي إلى الفساد بكافة أشكاله.

 

عمرو أديب يتعرض لهجوم شرس بسبب الليمون

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه تعرض لهجوم شرس وحملة شعواء، بعد تعليقه أول أمس، على غلاء أسعار الليمون ووصوله إلى 100 جنيه للكيلو، معقبًا: «كنت أفهم أهمية الزيت والسكر.. ايه أهمية الليمون؟، والرد كان غريب: بنعمل ليموناته.. طيب ما تعمل برتقاناته، أو فرولاته، البلد مليانة برتقال صيفي».

وتابع خلال برنامج «الحكاية»، المذاع على قناة «إم بي سي مصر»: «دخلت المطبخ النهاردة وقلت لهم انتوا بتستخدموا الليمون في ايه؟.. ولا حاجة.. ولقيت ناس بتكرر حدوتة كدا وقالك: في عهد السيسي الليمون بـ100 جنيه، وعهد مرسي المانجا بـ4 جنيهات، وده كذاب، مكنتش بـ4 جنيهات، هو أي حاجة، بلد بتأكل 100 مليون كل يوم، ايه اللى حصل؟.. ويقولوا هي العيشة تتعاش من غير ليمون، يا نهار أسود ومنيل، ما فيه خل وليمون الأضاليا بـ20 جنيها، والليمون اللى بـ100 جنيه آخر الشهر هيبقى بـ3 جنيهات»، معقبًا: «فيه أشياء بحس بمعاناة البني آدم.. ولكن ما يولع الليمون».

مفاجأة.. مسئول: يوجد قانون يسمح ببيع وشراء الأثار المصرية

كشف مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، تفاصيل عرض رأس الملك توت عنخ أمون بدار "كريستيز" بلندن.

وأضاف "وزيري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن دار "كريستيز" قام بعرض كتالوج يعلن من خلاله بيع 32 قطعة تنتمي للحضارة المصرية بمزاد علني يوم 4 يوليو المقبل.

وأوضح "وزيري"، أن دار "كريستيز" أكد أن رأس الملك توت عنخ أمون خرجت من مصر خلال الستينيات، وتم تداولها في أكثر من مكان بأوروبا .

وأشار "وزيري"، إلى أن إدارة الأثار المستردة التابعة للوزارة قامت بمخاطبة وزارة الخارجية المصرية للعمل على إيقاف بيع القطع الأثرية المعروضة حاليًا .

تابع "وزيري"، :"نطالب قاعة المزادات بتقديم أوراق ملكية لهذه القطع الأثرية للتأكد من شرعية خروجها من مصر، كما تم مخاطبة النائب العام المصري لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد "الوزيري"، أن هناك قانون برقم 215 لسنة 1951كان يسمح ببيع وشراء الأثار بشرط استخراج شهادة تصدير من مصر.

 

«الكهرباء» تعلن استعدادها لبطولة كأس الأمم الأفريقية

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، استعدادات الوزارة لتأمين مصادر الكهرباء اللازمة لفعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر بدئها يوم 21 يونيو الجاري.

وقال حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد: «تمت مراجعة كل مصادر التغذية الكهربائية للملاعب الرئيسية الستة، وكذلك ملاعب التدريب، وأماكن إقامة المنتخبات»، متابعا: «وفرنا أكثر من 80 ماكينة ديزل لتأمين التغذية الاحتياطية للطورائ».

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه تم اختبار لجميع حجرات المحولات والموزعات الكهربائية، مشيرا إلى أنه تم عمل إحلال وتجديد لموزع رئيسي لاستاد الإسماعيلية واستاد السويس بمبلغ 7 ملايين جنيه، بجانب مراجعة جاهزية باقي الموزعات الكهربائية، وتوفير فرق للطوارئ من فنيين ومهندسين على سيارات مجهزة بمولدات كهربائية.

 

مصر اخبار مصر السلطة الليمون عمرو اديب الكهرباء امم افريقيا بيع الاثار
البنك الأهلي - فون كاش

تقارير

CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost