موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. 7 % زيادة في موازنة النواب..و مُنتقدي منتخب مصر «أراجوزات»

ارشيفية
ارشيفية

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

خبير: ظاهرة رصد كوكب المشترى بالتليسكوب لم تكن الأولى

تحدث الدكتور أشرف شاكر، رئيس معمل المجرات بالمعهد القومي للدراسات الجيوفيزيقية والفلكية بمرصد حلوان، عن ظاهرة رصد كوكب المشترى بالتليسكوب، موضحًا أنها ليست ظاهرة نادرة، وتحدث مرة كل 13 شهر.

وأصاف "شاكر"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامجها "مساء "dmc، المذاع على فضائية "dmc" مساء اليوم الإثنين، أن مصر تمتلك أكبر منظار في الشرق الأوسط، لافتًا إلى أنه يمكن رصد هذه الظاهرة بأي منظار صغير حتى من المنزل.

وتابع: "ندرس أي جسم يقترب من سطح الأرض"، موضحًا أنه من الصعب أن تستمر الحياة على سطح الأرض، ومن السهل أن تنتهي على سطح الأرض، مستكملًا: "احتمالية انتهاء الحياة على الأرض أقرب من احتمالية بقائها".

 

صلاح حسب الله: 7 % زيادة في موازنة النواب مقارنة بالعام الماضي

قال صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن موازنة البرلمان للعام الجديد ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 7%، موضحًا أن جزء من تلك الزيادة يتعلق بزيادة رواتب الموظفين بالمجلس والبالغ عددهم 3 آلاف موظف.

وأشار "حسب الله"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن هناك جزء آخر من الزيادة يتعلق بمتطلبات المجلس، لافتًا إلى أنه تم إيقاف الطباعة بالمجلس ترشيدا للاستهلاك.

واعتبر متحدث مجلس النواب، أن قيمة زيادة موازنة المجلس مبررة، لافتا إلى أن زيادة موازنة المجلس تعد الأقل بين كل الهيئات والمؤسسات، مؤكدا أن مستحقات النواب لم تزداد عن العام الماضي، مضيفًا: "نحن أمام رئيس دولة بيراجع الموازنة العامة للدولة بالجنيه".

 

أيمن يونس عن مُنتقدي منتخب مصر: «أراجوزات»

وصف أيمن يونس، نجم نادي الزمالك الأسبق، بعض المحللين والنقاد الذين يهاجمون منتخب مصر واختيارات المدير الفني أجيري لقائمة الفراعنة لأمم أفريقيا، بأنهم مجرد «أراجوزات»  يتواجدون على الشاشة لتسلية الناس.

وأوضح يونس في حواره مع كريم خطاب، يوم الاثنين، عبر برنامج “في الاستاد”، على نجوم إف إم: “هل معنى اختلاف الرؤية مع مدرب منتخب مصر نحولها عداوة بالتأكيد لأ، نحن نختلف للصالح ومختلف مع أجيري في اختياراته مع بعض اللاعبين عبدالله جمعه وعواد كانوا لازم يكونوا موجودين، ولكنه مش بيختار عشان يخسر، وبالتأكيد سنشجع المنتخب مع كل هذا، وبضحك على المحللين اللي بيختلفوا معه لدرجة تمني خسارة مصر لكي يقول إن وجهة نظري صح، ودول أعتبرهم أراجوزات ومسليين الناس ولكن مبادئ أن تكون محلل وناقد من حقك تقول ما تريد ولكن لا نكون أعداء وتمني الشر لمنتخب بلدك، لذلك من يتكلموا يكونوا فاهمين بيقولوا إيه للناس بلاش تصنعوا التعصب والتطرف بين الناس، وتسألوا في النهاية من أين جاء كل هذا الشر”.

وأضاف: “النصح والإرشاد له دور وتكلم الناس، ودورك الطبيعي والإنسان الذي يبحث عن أخلاقيات الكرة والتي هي مجتمع تنافسي وليس حربيا وليس قلة أدب ولكن به ناس ناضجة فنيا وإداريا ورياضيا تتقبل الفوز والهزيمة، للأسف المجتمع الكروي في مصر أصبح مشوه ومليء بالأمراض والناس أصبحت تفتخر بتطرفها وهذا شيء سيئ، واللي اجتمعوا على إهانة المجتمع الرياضي كثر وبيدوروا على كراسي وأصبح فيه مزيد من التلويث”.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الكهرباء النواب موازنة منتخب مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB