موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ضحايا الثانوية العامة.. أزمات صحية تربك المُصححين.. وسيارات الإسعاف «تحت الطلب»

ارشيفية
ارشيفية
«ضحايا التصحيح» هكذا حال عدد من المصححيين الذين تعرضوا للعديد من الأزمات، إذ شهدت بعدد من محافظات الجمهورية حالات وفاة وإصابة لعدد من المصححين خلال تصحيح أوراق إجابات الطلاب بالأماكن المخصصة للمعلمين، وخلال السطور التالية نرصد أبرز المواقف.

أزمة قلبية
وضمن أبرز الضحايا، إصابة معلم إثر إصابته بأزمة قلبية، بينما أصيب آخر بجلطة، وذلك أثناء مشاركتهما في أعمال تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة بأسيوط.

وتلقت مديرية أمن أسيوط إخطارًا من مستشفى الشرطة بوصول خالد عبد الرحمن، معلم لغة عربية، ومقيم بمحافظة سوهاج منتدب لأعمال تقدير درجات الثانوية العامة، ومقرها مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط، مصابًا بأزمة قلبية، وتوفي أثناء إجراء الإسعافات الأولية له.

كما ورد إخطار بإصابة «محمد ع» معلم لغة عربية، مقيم بسوهاج، بجلطة مفاجئة أثناء مشاركته بأعمال التصحيح باللجنة نفسها، وتم استدعاء الإسعاف، ونقله للمستشفى الجامعي برفقة موجه أول للغة العربية.

هبوط
قائمة الضحايا شملت ايضًا المصحح حسين التهامي، بمدرسة التجارة بنات بقنا، بعد إصابته بهبوط عام مع ارتفاع بدرجة الحرارة، ونقل إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج، مع توفير كافة الرعاية اللازمة له لحين تماثله للشفاء.

غيبوبة 
فيما أصيب مدرس بالثانوية العامة، بغيبوبة سكر أثناء قيامه بالمراقبة في إحدى المدارس بمدينة بنى سويف.

ونقلت سيارة إسعاف تابعة لمرفق بني سويف والمتمركزة أمام اللجنة «سالم.ع.ع» 31 سنة، مدرس، أثناء قيامه بالمراقبة على طلاب الثانوية العامة في امتحان الإحصاء بمدرسة مينا عزت بميدان مولد النبى بمدينة بنى سويف بعد تعرضه لغيبوبة سكر مفاجئة، إلى قسم الاستقبال بمستشفى بنى سويف العام لتلقى العلاج اللازم.

ويؤدي الامتحانات 669،749 طالبا وطالبة منهم 264،653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118،071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268،938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

وتجري الامتحانات لـ373 طالبا وطالبة (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طالبا وطالبة، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا حتى تاريخه.

وبلغ عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

كما بلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزًا، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، وبلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156،371 مشاركا، وبلغ عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.
 
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الثانوية العامة ازمات صحية تصحيح اسيوط اللجان بني سويف
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB