موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 02:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. بشرى سارة حول أسعار الذهب.. ومشادة كلامية على الهواء

ارشيفية
ارشيفية

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

شعبة الذهب تزف بشرى سارة حول أسعار المعدن الأصفر

قال المهندس رفيق عباسي، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن سعر الذهب يعتمد على سعر البورصة وسعر الجنيه أمام الدولار، مشيرًا إلى أن سعر الذهب ارتفع عالميًا ولكنه انخفض في مصر نتيجة قوة الجنيه أمام الدولار.

وأوضح "عباسي"، مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن سعر الذهب ارتفع عالميًا إلى 1340 دولارا للأوقية، متوقعًا ارتفاع سعر الذهب في الأسواق العالمية الفترة المقبلة

وأضاف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن تراجع أسعار الذهب يرجع إلي انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه، إضافة إلى النمو الاقتصادي، مشيرًا إلى أن هناك إقبالًا متزايدًا على شراء الذهب خلال الفترة الأخيرة.

 

خالد أبو بكر: مصر تتعرض لهجمة من وسائل إعلام أجنبية

قال الإعلامي خالد أبو بكر، إن مصر تتعرض لهجمة من وسائل إعلام أجنبية بشأن الاقتصاد المصري، مشيدًا برد المجلس الإعلامي لمجلس الوزراء على تلك الهجمة، وتوضيحه لوضعنا الاقتصادي.

وأشار "أبو بكر"، خلال ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأحد، إلى أن هناك مؤشرات تؤكد أن مصر تسير في الطريق السليم، منها حل مشكلة الكهرباء، وتوفر الدولار، وزيادة الأجور والمعاشات، معقبا أن مصر لم تتحول لسويسرا، ولكن الوضع تحسن.

وأضاف أن أعداء مصر يحاولون خلق حالة من عدم الثقة بين المواطن وقيادته، متابعا: "والله العظيم ما تشهده مصر الآن من مكافحة الفساد لم يحدث من 60 عام"، حيث أن عهود كل الرؤساء السابقين كان بها فساد.

 

مشادة كلامية على الهواء بين عضو مجمع بحوث إسلامية وقانوني

نشبت مشادة كلامية على الهواء بين الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، والمستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة استئناف القاهرة لشئون الأسرة، حول قانون الرؤية للأبناء، والنفقة في حالات الطلاق.

جاء ذلك خلال لقائهما مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، إذ يرى المستشار الباجا ضرورة علاج مسألة رؤية الزوج للأبناء، بما يتيح له اصطحابه لأبنائه بحكم المحكمة، وليس حسب التراضي وفق ما يراه الدكتور عبد الله النجار، على اعتبار أن التراضي بين الزوجين ليس موجودا من الأساس بدليل اللجوء للمحاكم.

وفيما يخص نفقة الزوجة، فإن الأزهر أوصى في قانون الأحوال الشخصية الجديد بضرورة صرف حكم نفقة عاجل في مدة أقصاها شهر مع سرعة تنفيذه، وفق ما أوضحه الدكتور النجار، بينما يرى رئيس محكمة استئناف القاهرة لشئون الأسرة، استحالة صياغة ذلك في القانون.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة رفيق عباسي ذهب اسعار الذهب دولار مجلس الوزراء خالد أبو بكر عبدالله النجار عبدالله الباجا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB