موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 01:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

عز العرب.. حينما يتحدث النجاح بالأرقام (بروفايل)

هشام عز العرب
هشام عز العرب

أحد رواد العمل الاقتصادي والمصرفي في مصر خلال العقدين الماضيين، ساهم بأفكاره الجديدة في صناعة بيئة تنافسية قوية بداخل القطاع المصرفي المصري بانتقاله بالبنك التجاري الدولي الذي يرأسه حالياً ومنذ عام 2002 من مؤسسة تدور في فلك بنوك القطاع الخاص المصري إلى مؤسسة اقتصادية رائدة.. هكذا هو هشام عز العرب.

نتيجة بحث الصور عن هشام عز العرب

استراتيجية «عز العرب» تعتمد على أفضل المعايير في مجالات حوكمة الشركات، وإدارة المخاطر والتي بدورها تساهم في تنمية الثقافة المصرفية الحديثة وبذلك استحق سهم البنك التجاري الدولي بأن يصبح المؤشر الأقوى لأداء مصر المالي والمعيار الأمثل للصناعة المصرفية بالدولة من قبل المجتمع الاستثماري الدولي، وذلك من خلال متابعة الكثير من المستثمرين حول العالم لسهم البنك التجاري الدولي في البورصة المصرية.

نتيجة بحث الصور عن هشام عز العرب

كما اعتمدت استراتيجيته في العمل على كيفية بناء مؤسسة تملك بداخلها مقومات النمو والمنافسة، وتتسم بأعلي درجات التطور الذي يمثل القاسم المشترك في كافة مؤسسات العالم المتقدم، كما أن النتائج المالية والاجتماعية لرئاسته للبنك التجاري الدولي تمثل أبرز الأمثلة المعبرة عن كيفية نجاح "الإدارة" في تعظيم ثروة الملاك الذي يمثل الهدف الرئيسي في "الإدارة الحديثة للأعمال".

نتيجة بحث الصور عن هشام عز العرب

يشغل حالياً هشام عز العرب منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، حيث تم انتخابه لهذا المنصب بالإجماع في مارس 2013 ليصبح بذلك أول رئيس مجلس إدارة بنك قطاع خاص يشغل هذا المنصب،  وفى مارس 2017 جدد مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر ثقته في «عز العرب» كرئيس لمجلس إدارة الاتحاد لمدة 3 سنوات جديدة.

وخلال عمله كرئيس  اتحاد بنوك مصر، حقق طفرة في أداء الاتحاد ومواصلة الأداء المتميز للاتحاد منذ أن كان رئيسه طارق عامر الرئيس السابق للبنك الأهلي المصري، والذي كانت له بصمة كبيرة في نشاط البنك والعمل المصرفي في مصر بصفة عامة، وقد ركز الاتحاد تحت قيادة عز العرب عيل إطلاق عدد من المبادرات التي تستهدف زيادة الوعى المصرفى والشمول المالى مثل مبادرة "لازم يكونلك بنك"، والتي تستتهدف جذب شرائح اكبر من العملاء المتعاملين مع البنوك، وبجانب المبادرات التى يطلقها الإتحاد لزيادة الوعى المصرفى، فإنه يقوم أيضا بإطلاق العديد من المبادرات المجتمعية لتنمية وتطوير المجتمع مثل مبادرة "عيشه وهوية" التي أطلقها اتحاد بنوك مصر بالتعاون مع مؤسسة "صناع الحياة ــ مصر" بهدف تطوير المناطق غير المخططة بحى حلوان. 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة العمل الاقتصادي هشام عز العرب بنوك القطاع الخاص نجاح استراتيجية البنك التجاري الدولي البنك المركزي اتحاد البنوك
tech tech tech tech
CIB
CIB