موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

اليابان تستبعد هواوي من الجيل الخامس

سوفت بانك SoftBank Corp
سوفت بانك SoftBank Corp

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من أخبار التكنولوجيا واليكم التفاصيل..

قررت شركة الاتصالات اليابانية سوفت بانك SoftBank Corp شراء معدات الجيل الخامس 5G، بما في ذلك المحطات الأساسية، من شركتي إريكسون Ericsson AB ونوكيا Nokia Oyj، في ضربة جديدة لشركة هواوي الصينية، حيث تضغط الولايات المتحدة على الحلفاء لإبقاء الشركة الصينية خارج شبكات الجيل الخامس اللاسلكية.

وأعلن كل من البائعين السويدي والفنلندي بشكل منفصل أنه قد تم اختيارهم لخدمة الجيل الخامس التابعة لعملاقة الاتصالات اليابانية سوفت بانك SoftBank Corp، والتي تأمل في تقديم خدماتها التجارية في الربيع المقبل.

ويوجد لدى شركة الاتصالات اليابانية سوفت بانك حوالي 22 مليون مشترك في الهاتف المحمول، و 5.9 مليون مشترك بالإنترنت عبر شبكة الألياف الضوئية.

وتمت متابعة قرارها عن كثب، لأنها استخدمت المحطات الأساسية من جميع الشركات الثلاث في الشبكات الحالية، حيث تُعد إريكسون ونوكيا وهواوي أكبر ثلاثة لاعبين عالميين في هذا المجال.

ورفض شركة الاتصالات اليابانية التعليق على القرار، لكن الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، جونيتشي مياكاوا Junichi Miyakawa، قال في شهر أبريل: إن الشركة ستكون قادرة على الامتثال لرغبات الحكومة، ملمحًا إلى إزالة معدات هواوي.

وقالت شركة سوفت بانك: إن نوكيا هي الشريك الاستراتيجي لإطلاق شبكة الجيل الخامس، وإن إريكسون هي المورد لمعدات شبكة الوصول اللاسلكي، مع استثاء هواوي، التي كانت المورد لمعدات شبكة الجيل الرابع 4G للشركة اليابانية، وذلك على الرغم من مشاركتها في تجارب 5G السابقة.

واستهدفت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة هواوي منذ عدة أشهر، حيث شجعت الحلفاء على حظر معداتها من شبكاتهم، ثم وضعتها في قائمة الكيانات، والتي تمنعها من شراء البرامج والمكونات الأمريكية.

وحظرت أستراليا ونيوزيلندا استخدام معدات الشركة الصينية، بينما قالت اليابان: إنها ستستبعد المعدات ذات المخاطر الأمنية دون اتخاذ قرار رسمي بشأن هواوي، وأفادت التقارير أن أكبر ثلاث شركات اتصالات يابانية -NTT Docomo و KDDI Corp وسوفت بانك – سوف تتجاهل هواوي.

كما ألغت شركات الاتصالات اليابانية خطط بيع هواتف هواوي بالنظر إلى انتشار الحظر الأمريكي، وقرر عدد قليل من شركات الاتصالات عدم اختيار هواوي للشبكات الجديدة، حيث اختارت شركة TDC Group، أكبر شركة للهواتف في الدنمارك، شركة إريسكون لإنشاء شبكة 5G، بدلاً من هواوي.

وأعلنت مجموعة BT Group في المملكة المتحدة عن خطط لإزالة معدات هواوي من شبكتها الأساسية، وذلك بعد تصريح رئيس وكالة الاستخبارات الخارجية البريطانية MI6 بأن المملكة المتحدة حذرت من مخاطر استخدام المعدات الصينية، كما تحظر تايوان معدات الاتصالات الصينية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار الاقتصاد سوفت بانك SoftBank Corp شركة الاتصالات اليابانية الجيل الخامس 5G شركة هواوي الصينية شركتي إريكسون Ericsson AB نوكيا Nokia Oyj
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB