موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 05:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

صورة وزير الدفاع السوداني الأسبق.. حقيقة أم أكذوبة؟.. حقائق جديدة تعرف عليها (صور)

الصورة المتدولة على السوشيال وصورة وزير الدفاع السوداني الأسبق
الصورة المتدولة على السوشيال وصورة وزير الدفاع السوداني الأسبق

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..
 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، صورة لرجل قيل إنه وزير الدفاع السوداني الأسبق إبراهيم شمس الدين بعد تعذ يبه بأوامر من الرئيس المعزول عمر البشير، حيث تم الإفراج  عن وزير الدفاع السوداني الأسبق إبراهيم شمس الدين، بعد أن سجنه البشير لفترة طويلة.

وكشفت وكالة فرانس بريس، حقيقة الصور المنشورة واقعية ولكنها ليست للعقيد السوداني، بل تعود لرجل من كينيا ونشرت صوره لأول مرة في مارس الماضي من قبل وسائل الإعلام الكينية.

من ناحية أخرى ادعى النشطاء أن شمس الدين، لم يتوفى في حادثة طائرة عام 2001، ولكن تم اعتقاله في سجن سري بناء على أوامر من البشير وترك ليتعفن به، وتم إطلاق سراحه بعد الثورة، ونشروا صورة لرجل مسن ادعوا أنه شمس الدين، وأشاروا إلى أن الرجل عانى من الجفاف وسوء التغذية ويتواجد بمقاطعة توركانا، ويدعى مزي لوموني ليوان، وتم تصويره خلال تلقيه المعونات الغذائية.

فيما نفت الوكالة تلك التداولات على السوشيال ميديا، مؤكدة أن العقيد شمس الدين، الذي تولى وزارة الدفاع في وقت سابق وكان عضوا في مجلس قيادة الثورة الوطنية للإنقاذ ومستشارا للبشير، توفى بالفعل في حادث تحطم لطائرة كان على متنها في 2001.

 

0d362e928d4933ff97bc3fa6ac1367ba.jpg
797cacfc4a6991c05c383a3c42f67138.jpg
البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم وزير الدفاع السوداني الأسبق إبراهيم شمس الدين الرئيس المعز ول عمر البشير الثورة مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB