موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الحوادث x أسبوع.. إحالة 6 متهمين للمفتي.. وحريق يلتهم أتوبيس نقل عام (صور)

ارشيفية
ارشيفية

نقرأ في عناوين الصحف، وعلى شاشات التلفاز، العديد من الحوادث، تتباين بين القتل وانتحال الصفة، والسرقة، وتلقي الرشاوي، وخلال السطور التالية نرصد لكم أبرز حوادث الأسبوع.

 

حريق يلتهم أتوبيس نقل عام في الأميرية

التهم حريق أتوبيس نقل عام، بشارع بورسعيد بمنطقة الأميرية، دون حدوث إصابات بشرية.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا من شرطة  النجدة يفيد بإشتعال النيران في أتوبيس نقل عام بشارع بورسعيد بمنطقة الأميرية.

وانتقلت فرق الحماية المدنية، وسيارات إسعاف، إلى موقع الحادث، وتم إخماد الحريق.   وتبين، أن الأتوبيس توقف نتيجة عطل فني، وبعد دقائق اشتعل النيران، ورجح الفنيون أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي لم يسفر عن وقوع إصابات، وتحرر محضر بالواقع.

 

انهيار منزل من 5 طوابق في الغربية

شهدت منطقة الدوران بمدينة زفتى بمحافظة الغربية، صباح اليوم كارثة انهيار منزل مكون من 5 طوابق ومتواجد به أصاحب الوحدات الذين تمكنوا من تركه قبل وقوع الكارثة بدقائق دون حدوث أى إصابات.

تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطاراً من العميد خالد مرزوق مأمور قسم شرطة زفتى يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بانهيار منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة الدوران التابعة لبندر زفتى.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة الرائد أحمد رمزى رئيس مباحث قسم شرطة زفتى، وقوات الحماية المدنية وتم فرض كردون أمنى حول العقار.

جدير بالذكر أن المنزل سبق وأن صدر له قرارات إزالة من الإدارة الهندسية لمجلس مدينة زفتى، ولكن دون تنفيذها حتى وقعت الكارثة.

 

إحالة أوراق 6 متهمين للمفتي في ”لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة”

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إحالة ستة متهمين لفضيلة المفتي، في قضية "لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة"، وتحديد جلسة 19 يونيو للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهمين..

وتضمن القرار إحالة اوراق فضيلة المفتي الجمهورية لإبداء الشرعي فيما نسب الى المتهمين أحمد عبد الرحمن، محمد عبد اللطيف حنفي السيد، ومحمد صلاح سعيد، إسلام ابو الفتوح مطر، إسلام محمود عبد الفتاح.

انهم في عام 2013 بدائرة مركز شرطه كرداسه قام المتهمون من الاول حتي الحادي عشر بتاسيس و ادارة و اخرين مجهولين عصابه "لجنه المقاومه الشعبيه بناهيا و كرداسه " علي خلاف القانون كان الغرض منها الدعوي الي تعطيل احكام الدستور و القانون و منع مؤسسات الدوله من ممارسه اعمالها و كان الارهاب و استخدام العنف هو الوسيله في تحقيق و تنفيذ اغراض تلك الجماعه

وقام المتهمون من الثاني عشر حتي التاسع و الستين انضموا و اخر متوفى و اخرين مجهولين للجماعه مع علمهم باغراضها مشتركين في تحقيق ذلك الغرض مستخدمين الارهاب كوسيله لتحقيق مأربهم. 

وقام المتهمون التاسع و العاشر و الثاني عشر و الثالث عشر و الرابع عشر و الواحد و العشرون في فجر يوم 23 سبتمبر بقتل المجني عليه جمال عطا الله عمدا مع سبق الاصرار والترصد لظنهم قيامه بمعاونه الامن فقاموا بالتوجه لمسكنه حاملين الاسلحه الناريه و أطلوا وابلا من الاعيرة الناريه تجاهه و وقف باقي المتهمين يراقبون الطريق

و قام المتهم التاسع محمد عبد اللطيف حنفي في 25 يناير 2015 و اخر مجهول المجنى عليه صلاح الدين أحمد همام لاعتقادهما ملاحقه المجني عليه لهما راغبا في ضبطهما حال فرارهما من مسرح ارتكابهما لحادثه أضرام النيران في المجلس المحلي لمدينه كرداسه فبادر بأطلاق النار عليه :

و قام المتهمين العاشر و الثانى عشر و الثالث عشر و الخامس عشر و الاربعين والسادس و الستين في16 مايو 2015 بقتل امين الشرطه أحمد عبد الله أحمد عبد العال بقطاع الامن الوطنى عمدا مع سبق الاصرار و الترصد من اجل الانتقام منه و قاما بحيازه أسلحه ناريهو ذهبوا لمكان تواجد المجني عليه و اطلقوا عليه وابلا من الاعيرة الناريه في جسده مما ادي إلى مقتله. 

و قام المتهمون بحيازة اسلحه ناريه مشخشنه بنادق اليه سريعه الطلقات مما لا يجوز ترخيصها و ذخائر و بنادق خرطوش كما احرزوا مواد مفرقعه "ثلاثى نيتروتولوين tnt . 

 

حريق سيارة سوزوكي 

كما  اندع حريق في سيارة سوزوكي، في محيط نقطة شرطة كفر الجزار، كما اشتغلت ماسورة الغاز الطبيعي بالمنطقة.

347ae8cb0cad13130de5746d242006b7.jpg
424b8110217ec24c5a94f27de05f545d.jpg
7d13770f77ed5ac32731bf214fcc47d2.jpg
البنك الأهلي
محكمة الاجهزة الامنية قسم شرطة زفتى كردون امنى مديرية امن الغربية حريق اعدام اصابات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB