موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 02:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وجبتك عندنا.. الدجاج الكرانشي بدون قلي

الدجاج الكرانشي
الدجاج الكرانشي

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من أخبار اللايت واليكم تفاصيل تحضير  الدجاج الكرانشي بدون قلي. 

أهم خطوة لتحضير دجاج مقرمش من الخارج وطري من الداخل، أن ينقع في التتبيلة لمدة لا تقل عن ساعتين قبل طهيه، حتى يتشرب المكونات جيدا، هذه المكونات يجب أن تحتوي على لبن رايب أو زبادي، ليبقى اللحم الداخلي طريا، وخاصة إن كانت القطع نيئة، سواء كانت دجاجا كامل أو بانيه.

 لتتبيل قطع الدجاج الكاملة المسلوقة، تحضر خلطة خفيفة وسريعة مكونة من الدقيق والنشا والبهارت والماء، لتكون عجينة خفيفة القوام تغطى بها قطع الدجاج بالكامل، قبل تغليفها بالبيض وباقي الخطوات المعتادة.

للتأكد من تحضير قطع دجاج مقرمشة، يجب تغليفها بتتبيلة خارجية مميزة، بها الكورن فليكس المجروش أو الشيبسي المطحون أو الشوفان المضاف لهم البقسماط الناعم المبهر بالملح والفلفل الأسود والبابريكا والكركم والكاري، كل هذا يساعد على جعل الدجاج لونه ذهبيا، وذي طبقة خارجية مقرمشة بعد التسوية.

 

طرق التسوية

الأولى:

- بعد الانتهاء من تتبيل قطع الدجاج أو البانية وتغليفها بالبيض والطرق السابقة، يتم إضافة القليل من الزيت إلى البقسماط الذي تغلف به الطبقة الأخيرة للدجاج، حتى يكون شكله مثل الرمل المبلل وهو ما يعطي طعمًا وقرمشة مميزة فيما بعد.

- تُرص قطع الدجاج في صينية على ورق ألمونيوم وتدخل الفرن على درجة حرارة متوسطة ولتكن 180، حتى تتم التسوية من الداخل والخارج جيدًا لمدة ساعة، ويقلب خلال ذلك.

الثانية:

- تعتمد هذه الطريقة على إحداث صدمة لقطع الدجاج أولًا في مقلاه شديدة السخونة مع ملعقة كبيرة واحدة من الزيت، بدلا من تتبيلها به، حيث تشوح قطع الدجاج على جميع جوانبها في هذه الطاسة قبل أن تدخل الفرن وهو ما يجعلها بطبقة خارجية مقرمشة.

- تدخل قطع الدجاج المشوحة الفرن في صينية بها ورق ألمومنيوم على درجة حرارة متوسطة حتى تتم تسويتها من الداخل جيدا.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار لايت الدجاج الكرانشي الزيت تزيد الوزن الدهون الضارة التتبيلة الشيبسي المطحون الشوفان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB