موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. 25 % ضريبة الملاهي.. و 6 أسئلة كبرى في يوم القيامة

سامية حسين
سامية حسين

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

أحمد عمر هاشم: إطلاق اللحى وتقصير الثياب عادات وليس فرائض 

قال الدكتور أحمد عمر هاشم ، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، إن إطلاق اللحى وتقصير الثياب مجرد عادات وليست من الفرائض مؤكدًا أن تركها لا إثم فيه ولا يُخل بالدين.

وأضاف خلال لقاءه ببرنامج أحاديث الفتنة اذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة ten :" أمور الإسلام فيها ما هو واجب وما سنة والسنن فيها ما هو عبادة والأخر يسمى عادة، ومن سنن العبادة مثلا أن أصلي ركعتي سنة الفجر قبل صلاة الفجر وصيام الإثنين والخميس ووقفة عرفات، أما سنن العادة مثل إطلاق اللحية وتقصير الثياب فهذه مجرد عادات وليست عبادات وتركها لا يخل بالدين ولا إثم فيه".

وتابه :" ما كان عليه الرسول وأصحابه حتى من سنن العادات الأفضل أن نأتي بها ما دام الأمر ممكنا وإن لم يكن ممكًا فلا يكلف الله نفساُ إلا وسعها وتركها لا شيء فيه لأن صلب الأمر في الإسلام هي الفرائض والواجبات".

 

سامية حسين: 25 % ضريبة الملاهي والسينما

قالت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن هناك ضريبة تُفرض على الملاهي والمسارح والسينما بمقدار 25% من قيمة التذاكر.

وأضافت حسين خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «ضريبة الملاهي أو بنسميها ضريبة الفُرجة تُفرض على الحفلات الغنائية والمسارح بمقدار 25% من قيمة التذاكر، وعلى المسارح والسينمات 5% على الأفلام العربي، و10% على الأفلام الأجنبي».

وأوضحت رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن أي حفل بدون مقابل يحصل على إعفاء ضريبي بقرار من وزير المالية، متابعة: «حينما لا يتقدم القائمون على ذلك الحفل بطلب قبله بـ 15 يوم ليرفع للوزير، يتم فرض ضرائب على الحفل، وهذا ما حدث مع الجامعة الألمانية حينما أقامت حفلا للطلاب».

 

سامية حسين: حد الإعفاء للضريبة العقارية 2400 جنيه

قالت الدكتورة سامية حسين؛ رئيس مصلحة الضرائب العقارية؛ أن المصلحة ترسل للمواطنين خطابا بالمبلغ المطلوب تسديده على العقار؛ موضحة أنه لابد أن يرسل المواطن خطابا يرد على المصلحة.

وأكدت سامية خلال برنامج «على مسئوليتي»؛ المذاع على فضائية «صدى البلد»؛ أن حد الإعفاء للضريبة العقارية 2400 جنيه حتي ديسمبر 2021؛ منوهة ان حصر الضريبة العقارية للعقارات وصل لـ 30 مليون وحدة.

وأشارت سامية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا بوقف ضريبة الأرض الزراعية لمدة ثلاث سنوات للتخفيف عن المزارعين

 

أحمد موسى: «الشعب ما زال ينتظر من الزعيم الكثير»

هنأ الإعلامي أحمد موسى، الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده، الموافق 17 مايو، مؤكدا أن الشعب المصري لا يزال ينتظر منه الكثير.

وقال موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «عادل إمام يقدم لنا البهجة على مدار 50 سنة، في السينما والمسرح والتليفزيون»، لافتا إلى أن الزعيم كان يعبر عن الناس وأبرز القضايا الاجتماعية في أعماله الفنية.

 

داعية إسلامي: هناك 6 أسئلة كبرى في يوم القيامة

قال مصطفى حسني، الداعية الإسلامي، إن هناك 6 أسئلة كبرى في يوم القيامة، وعلى المسلم أن يستعد لهذه الأسئلة من الآن.

وتابع "حسني"، خلال تقديمه برنامج "رحلة حياة"، المذاع على فضائية "on e"، مساء السبت، أن السؤال الأول يتعلق بالإيمان بعقيدة الإسلام، أما السؤال الثاني فسيسأل الإنسان عن مسؤولياته الأولى سواء والديه، أو زوجته وأولاده، معقبًا: "لو مش ناوي تأخد بالك من ولادك ما تتجوزش، ولو مش قادر تنفق على أولادك ما تخلفش".

وأشار إلى أن السؤال الثالث سيكون عن منافذ الحكمة مثل السمع والبصر، ولذلك طالب الله بعدم النظر أو الاستماع إلى المحرمات، أما السؤال الرابع فسيسأل الإنسان عن أسلحة النجاة التي تتمثل في العمر والشباب والمال والعلم.

ولفت إلى أن السؤال الخامس يتمثل في العهود الكبرى في حياة الإنسان، مشيرًا إلى أن كل إنسان سيسأل عن عهوده للآخرين، أما السؤال السادس والأخير سيكون عن النعمة التي أعطاها الله للإنسان.

 

إلهام شاهين: «بابا تخلى عني وقت المشاكل»

قالت الفنانة إلهام شاهين، إنها تزوجت من المنتج عادل حسني، وكانت أصغر منه بـ 25 سنة، موضحة أنها طّمعت فيه من ناحية عقليته وقوة شخصيته واتزانه، وكذلك حمايته، مضيفة: "أنا طمعت في رجولته وحمايته".

وأضافت "شاهين"، خلال حوارها في برنامج "شيخ الحارة"، على قناة " القاهرة والناس" اليوم السبت: "أنا كنت في فترة كده بضيع وعندي خلافات في المسرح، لاقيته هو اللي واقف جمبي، اتجوز ازاي اللي قدي ويبقى ضعيف زيي".

وتابعت: "بابا تخلى عني وقت المشاكل اللي حصلتلي، بقوله يا بابا حصل كذا وعاوز أعمل محضر عشان فيه مشاكل حصلت على المسرح قالي امشي اطلعي بره واقفلي الباب وراكي"، موضحة أنها رأت في عادل حسني الأب قبل الزوج.

البنك الأهلي
سامية حسين الضرائب احمد عمر هاشم السينما الملاهي اطلاق اللحى عبادة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB