موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 01:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بالصور.. «لاعب العام في البريميرليج مش من فراغ».. فان دايك يسرق الأضواء من مو صلاح

فان دايك ومحمد صلاح
فان دايك ومحمد صلاح

خطف الأضواء من جميع نجوم الدوري الإنجليزي بوجه عام، وذاع سيطه في نادي ليفربول بوجه خاص متفوقاً على الثلاثي الهجومي للفريق " محمد صلاح، ساديو ماني، وروبيرتو فيرميون"، بمجرد وصوله لقلعة الأنفيلد رود "معقل الريدز".

 

 

 

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، بالأمس الأحد، فوز النجم الهولندي فيرجل فان دايك، مدافع ليفربول بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن الموسم الجاري 2018/2019، خلفاً للنجم المصري محمد صلاح الفائز بنفس الجائزة الموسم الماضي 2017/2018.

 

تتويج المدافع الهولندي بالجائزة المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، لم يأت من فراغ، والدليل دخوله في منافسة شرسة مع خمس لاعبين وهم: بيرناردو سيلفا ورحيم سترلينج وسيرجيو أجويرو "مانشستر سيتي"، ساديو مانى "ليفربول"، وإيدين هازارد نجم تشيلسى، متوفقاً على أقرب منافسيه وهو سترلينج بنسبة تصويت بلغت 56 % مقابل 26% للأخير.

 

 

 

لم يقف الأمر عند ذلك الحد، بل انضم اللاعب للتشكيل المثالي للبريميرليج هذا الموسم بجانب كل من ايدرسون، ايمريك لابورت، رحيم سترلينج، فيرناندينيو، بيرناردو سيلفا، سيرجيو أجويرو، "مانشستر سيتي"، أندرو روبرتسون، ألكسندر أرنولد، ساديو مانى "ليفربول"، بول بوجبا "مانشستر يونايتد"، ليخطف الأضواء مجدداً من نجمنا المصري الذي تم استبعاده من التشكيل.

 

 

بمجرد وصوله لقعلة الأنفيلد، ملعب ليفربول، في يناير الماضي، قادماً من نادي ساوثهامبتون، في صفقة قدرت بأنها الأغلي في تاريخ مدافعي كرة القدم "75 مليون إسترليني"، قدم النجم الهولندي أوراق اعتماده مع فريق الريدز وأصبح محطة وركيزة رئيسية يعتمد عليها المدرب الألماني للفريق يورجن كلوب.

 

وصول فان دايك لنادي ليفربول جاء في وقت كان يعاني فيه الفريق من أزمة في الخطوط الخلفية للفريق نتج عنها الكثير من الأخطاء كلفته نتائج هامة إن لم تكن بطولات.

 

 

 

وتأكيداً على الكلام السالف ذكره، ففي إحصائية نشرتها صحيفة إنجليزية، نجد أن ليفربول استقبل 24 هدفاً في الدوري الإنجليزي بموسم 2016/2017، قبل وصول فان دايك لملعب الأنفيلد، بمعدل بلغ 1.1 هدف لكل مباراة، في حين تشير الإحصائية في الموسم الحالي، أن نفس الفريق تلقى 20 هدفًا فقط خلال 36 مباراة  حتى الأن وقبل جولتين على انتهاء الموسم بمعدل وصل لـ 0.55 هدفًا في كل مباراة، كذلك الحفاظ على نظافة الشباك في 20 مباراة.

 

 

وفي تعدد مزايا النجم الهولندي الذي اعتبره العديد من شاهدوه سواء مشجعين، رياضين، معلقين أو محللين، نجده يجيد التعامل في الكرات الهوائية ولديه إمكانية تسجيل أهداف بالرأس، ففي الدوري الإنجليزي على سبيل المثال، نجح حفيد يوهان كرويف أسطورة كرة القدم الهولندية، في تسجيل ثلاث أهداف وصناعة هدفين أخريين، وعلى صعيد المنافسات الأوروبية، تمكن من تسجيل رأسية رائعة خلال المباراة التي فاز بها ليفربول على بورتو البرتغالي برباعية مقابل هدف، بمنافسات إياب الدور ربع النهائي للبطولة الأوروبية.

 

 

 

 

 

البنك الأهلي
تقارير اخبار الرياضة فان دايك محمد صلاح ليفربول الانفيلد لاعب العام رابطة اللاعبين المحترفين الدوري الانجليزي مصر اخبار مصر السلطة بيض شم النسيم بيرنلي ضد مان سيتي Hbo Lamborghini

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB