موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 04:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بيراميدز ”بعبع” الدوري.. هزم الأهلي ”رايح جاي” وأسقط الزمالك من الصدارة

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

وتتوالى مفاجآت نادي بيراميدز في الدوري المصري الممتاز، بعدما نجح في إعتلاء صدارة ترتيب جدول البطولة المحلية وإقصاء قطبي الكرة المصرية "الأهلي الزمالك" من عرش الصدارة.

 

وحققت تجربة نادي الأسيوطي سابقاً نجاحاً لا مثيل له في الظهور الأول للفريق بإسمه الجديد "بيراميدز" ببطولة الدوري؛ حيث تمكن من تحقيق الفوز على الأهلي والزمالك على التوالي في موسم واحد إنجاز يعد الأول بعد فريق الداخلية الذي حققه في موسم 2013-2014 عندما تغلب على المادر الأحمر ذهاباً وإياباً.

 

وفاز بيراميدز على الأهلى فى الدور الأول للدوري، بنتيجة 2-1 قبل أن يكرر انتصاره بنتيجة 1-0 على ملعب  بتروسبورت بهدف أحرزه النجم البرازيلي كينو، وتعادل مع الزمالك 3-3 ذهابا قبل أن يهزمه إيابا بهدف دون رد.

 

ورفع فريق بيراميدز رصيده للنقطة 63 في صدارة جدول ترتيب الدوري، بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني وبفارق ثلاث نقاط الزمالك "الثالث".

 

بخسارتين فقط في الدوري، وتسع تعادلات من أصل 29 مواجهة خاضها الفريق الأزرق، تفوق بيراميدز على الأهلي والزمالك في سجل الأهداف؛ إذ أحرز لاعبوه 55 هدف حتى الأن بفارق هدف عن الزمالك، و11 هدف عن الأهلي، لكن تلقت شباكه 27 هدف الأكثر بين قطبي الكرة المصرية (بواقع 17 في الأحمر – 23 في الأبيض).

 

ولم يكن فريق المدرب الأرجنتيني أول الأندية التي حققت الفوز على الأهلي والزمالك في دور واحد، حيث سبقه عدد من الأندية التي دخلت التاريخ، البداية في موسم 1948 / 1949، مع نادي الاتحاد السكندري الذي يعد أول نادي يفوز على القطبين، وكان في الدور الأول للموسم، بالفوز الزمالك 4 / 1، قبل أن يهزم الأهلي 2 / 1.

 

أما عن آخر الفرق التي فازت على القطبين في دور واحد، كان مصر المقاصة في الدور الأول من موسم 2017 / 2018، حيث تغلب على الأهلي 3-2، قبل أن يحقق فوزا على الزمالك 3-1.

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة الاهلي بيراميدز الزمالك تقارير الدوري المصري عرش الصدارة جدول الترتيب مصر اخبار مصر السُلطة رمضان ارسنال ترتيب الدوري الانجليزي الترجي
tech tech tech tech
CIB
CIB