موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 09:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

تركي آل الشيخ.. الرجل المثير للجدل في الرياضة المصرية وأبرز صراعاته وتصريحاته

تركي ال الشيخ
تركي ال الشيخ

اقتحم عالم الرياضة المصرية من بوابة بيراميدز، وترك بصمة واضحة في الظهور الأول للفريق بالدوري الممتاز، بعدما قرر شراء نادي الأسيوطي في 18 يونيو الماضي وتغيير اسمه إلى نادي الأهرام، متصدر جدول الترتيب حالياً متفوقاً على قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

 

تركي آل الشيخ الذي يحمل صفة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ظهر على الساحة الرياضية المصرية، ليثير الجدل كالعادة من خلال المنشورات التي يتداولها عبر حسابه الشخصي بموقع «فيس بوك»، أبرزها الدخول في مشاحنات مع النادي الأهلي بعد اقالته من منصب رئاسة النادي الشرفية.

 

تركي ال الشيخ

 

 

يحمل آل الشيخ بكالوريوس في العلوم الأمنية من كلية الملك فهد الأمنية التي تخرج منها برتبة ملازم عام 2001، عمل في كل من وزارة الداخلية وفي مكتب وزير الدفاع وفي ديوان ولي العهد عام 2015. و في يونيو 2017، تم تعيينه مستشاراً للديوان الملكي برتبة وزير.

 

وفي نفس العام، حصد جائزة الشخصية الأكثر تأثيراً في كرة القدم في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثاني، وجائزة شخصية الثقافة الرياضية في الوطن العربي، ويمتلك الوزير عضوية شرفيةً في عدد من الأندية السعودية، هي الهلال والنصر والتعاون الذي نصبه رئيساً شرفياً له.

 

عُين تركي آل الشيخ في عام 2017، رئيساً شرفياً للنادي الأهلي من قبل محمود الخطيب، لكن سرعا ما تخلى رئيس هيئة الترفيه السعودية عن منصبه بعد 5 أشهر، ليتجه إلى شراء نادي الأسيوطي وتم تغيير اسمة الى نادى الاهرام لكرة القدم Pyramids FC.

 

تركي ال الشيخ والخطيب

 

 

من أبرز تصريحاته المثيرة للجدل..

 

اللي يلعب مع الأسد يستحمل «3 من العيار الثقيل»

 

وهي البداية الفعلية لظهور تركي آل الشيخ عبر وسائل الإعلام المصرية خلال توليه منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، فأكد تركي مع الإعلامي أحمد شوبير بعد نجاحه في مهمة التجديد لعبدالله السعيد: «اللي يلعب مع الأسد يستحمل.. 3 جايين الأهلي من العيار الثقيل».

 

دعمت النادى بـ260 مليون جنيه فى 5 أشهر

 

وكذلك المنشور الذي أطلقه على حسابه لكشف كواليس رئاسته الشرفية للأهلى قائلاً: "دعمت النادى بـ260 مليون جنيه فى 5 أشهر".

 

الأهلي يحتاج صفقة مجلس إدارة

 

سخر تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز السابق، من مجلس إدارة النادي الأهلي، عقب الأزمة التي وقعت بين الطرفين، حيث أكد خلال مداخلة هاتفية لإحدى القنوات، أن النادي الأحمر يحتاح صفقة وحيدة وهي أن يأتي بمجلس إدارة جديد، وهو التصريح الذي أثار غضب أنصار النادي الأحمر.

 

انعقاد دائم

 

واصل تركي آل الشيخ، مالك بيراميدز السابق، سخريته من تأكيد مجلس إدارة النادي الأهلي خلال بيان رسمي أنه في حالة انعقاد دائم، حيث قام تركي بترديد عبارة «انعقاد دائم» في كافة منشوراته بشكل ساخر من بيان مجلس النادي الأحمر.

 

قضى المستشار بالديوان الملكي على الفكرة الرائدة بوجود فريق واحد ينافس على لقب الدوري وهو الأهلي، ففي فترة وجيزة، وبعد تجربة بعض المدربين في الدوري المحلي، استعان آل الشيخ بمدرب أرجنتيني ألا وهو رامون دياز الملقب بالداهية، في صفقة قدرت بأنها الأغلى في تاريخ الكرة المصرية، وهو أول مدرب أجنبي يستعين به النادي بعد التوأمين حسام وإبراهيم حسن.

 

تركي

 

واستعان النادي بقائد المنتخب المصري السابق أحمد حسن في منصب المشرف على الكرة والمتحدث باسم النادي، وهو منصب ليس بغريب على عميد لاعبي العالم، حيث سبق وشغل مدير المنتخب المصري رفقة الكابتن شوقي غريب، كما كانت له تجربة فنية قصيرة ولم تُكلل بالنجاح رفقة نادي بتروجيت.

 

ويبقى الاسم الأقدم في النادي هو نجم النادي الأهلي السابق، هادي خشبة، الذي كان مديرًا للكرة رفقة علي ماهر في فريق الأسيوطي سابقًا، وسيستمر في نفس المنصب مع النادي بالمسمى الجديد.

 

 

تركي ال الشيخ

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة تقارير تركي ال الشيخ بيراميدز الدوري المصري مصر اخبار مصر السُلطة رمضان ارسنال ترتيب الدوري الانجليزي الترجي
tech tech tech tech
CIB
CIB