موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 12:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. محمد صبحي يفتح النار على «الثقافة».. والباز: «الله يسامح المُنتحر»

ارشيفية
ارشيفية

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

بسام راضي: مصر رقم مهم جدا في مبادرة «الحزام والطريق»

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مصر "رقم مهم جدا" في مبادرة "الحزام والطريق" المنعقدة في العاصمة الصينية بكين، أخذًا في الاعتبار موقع قناة السويس.

 

وأضاف "راضي" في تصريحات خاصة لقناة "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أم مبادرة "الحزام والطريق" تهدف لدعم الاقتصاد والتجارة البينية بين الدول، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي أكد على ثوابت كصر تجاه دول مبادرة "الحزام والطريق". وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أكد في كلمته في منتدى "الحزام الطريق" على أن الاستثمار في البنية الأساسية هو أساس التنمية، موضحًا أن الرئيس أكد على ثوابت مصر القائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول، مستعرضًا التنمية والإصلاح الاقتصادي في مصر. وأشار إلى أن مبادرة "الحزام والطريق" تضم خطوط كابلات بحرية خاصة بالاتصالات والإنترنت، وأن مصر من أكثر دول العالم التي تمر عبرها الكابلات البحرية. وأكد راضي أن مصر في طريقها لأن تكون مركزا للطاقة في شرق المتوسط ما يمثل إضافة كبيرة للمبادرة، بالإضافة إلى وجود اتفاقيات بين مصر والدول العربية وأفريقيا وأوروبا يسهل التحرك من مصر لأسواق أخرى.

 

 

محمد صبحي يفتح النار على وزارة الثقافة

قال الفنان محمد صبحي إن زارة الثقافة لا تملك خطة واضحة للعمل وأن هذا أحد أسباب الأزمة الثقافية التي نعيشها في الوقت الحالي موضحًا أن اهتمام الوزارة ينصب على قصور ثقافة غالبا ما تكون "مُغلقة" ولا توجد منهجية أو مبررات واضحة لما يتم عرضه بها.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "المساء مع قصواء" المُذاع عبر فضائية TeN أن مفهوم وزارة اثقافة عن الفن أن تأتي بتنورة وعروض في نفس الإطار قائلا :" التنورة فن موالد جميل لكن وزارة الثقافة لازم تعلن خطة كاملة لبناء الإنسان وإن لم تعلنها إذا هي لا تملك أي رؤية أو خطة للنهوض بالثقافة".

وتابع صبحي:" وزارة الثقافة معنية بالفنانين والمثقفين والشعراء والأدباء وكل أنواع الفنون وعليها ان تستنهضهم لكي يقولوا لها نحن معك ونقف إلى جوارك، لكن حتى الآن وزارة الثقافة لم تجتمع مع الفنانين ولم تقل ماذا ستفعل في الأوبرا والمسرح والسينما وقصور الثقافة التي هي أساس بناء الإنسان في الريف والقرى".

الباز: «الله يسامح المُنتحر»

قال الإعلامي محمد الباز، إن المنتحر يدخل تحت بند المضطر المدفوع إلى هذا العمل، بسبب الضغوط النفسية، لافتَا إلى أنه يعتقد أنه الله عز وجل سيتجاوز عن معاقبة من قام بهذا الفعل.

وأضاف "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء السبت، أنه لا يفتي بأن المنتحر لا يدخل النار، ولكن الكثير من المشايخ والعلماء أفتوا بذلك.

شريف مدكور: «أنا هشتغل علشان الناس تاكل عيش»

قال الإعلامي شريف مدكور، إنه صمم على استئناف عمله في تصوير حلقات برنامجه في رمضان، حفاظا على الحقوق المادية للعاملين معه.

وأضاف مدكور خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسؤوليتي»، على قناة صدى البلد، قائلا: «لو منزلتش الشغل أنا هقبض لكن الناس اللي معايا مش هتقبض، ودي بيوت ناس مفتوحة.. وأنا لولا الفريق اللي معايا مكنتش اشتغلت ونجحت».

 

أحمد موسى: مصر البوابة الرئيسة لمبادرة «الحزام والطريق»

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر البوابة الرئيسة لمبادرة الحزام والطريق، مشيرًا إلى أن هناك 115 دولة تدعم المبادرة.

 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت أن الصين ستدفع 150 مليار دولار للدول المشاركة فى مبادرة الحزام والطريق لتطوير البنية التحتية، لافتًا إلى أن مصر الأكثر استفادة من الطريق البحري في المبادرة.

في أول ظهور له بعد مرضه.. مدكور: «أنا في اختبار»

في أول ظهور تليفزيوني له بعد إعلانه إصابته بسرطان القولون طل الإعلامي شريف مدكور، على جمهوره عصر اليوم السبت، عبر قناة "الحياة"

 

وقال مدكور من خلال برنامجه "4 شارع شريف"، "من بعد ما أعلنت الخبر وحطيت صورتي على فيسبوك جالي أكتر من 100 ألف رسالة، تليفوني من يومها مش بيبطل رن، أنا بشكر كل الناس اللي سألت عليّا، أنا اكتشفت إني عندي ورم خبيث في القولون، وإن شاء الله هشيله في أول أسبوع من رمضان".

 

وتابع: "أنا طول عمري لما كان بيجيلي في البرنامج حد بيحارب السرطان، كنت دايمًا بقويه وأشجعه وأقوله خلي المرض يقويك ومايكسركش، فأنا دلوقتي اتحطيت في الاختبار ده".

 

وأضاف: "أنا كنت دايمًا بقول إن السرطان زي الإنفلونزا، ربنا اللي حطيني في الاختبار ده وبقدرته هيخليني قوي جدًا، وعشان كده أنا نازل بشتغل عادي، وهعمل حلقات رمضان، لأن بالنسبالي العمل عبادة، ولأني لو قعدت في البيت هكتئب".

البنك الأهلي
نشرة التوك شو توك شو بسام راضي محمد الباز احمد موسى الحزام والطريق قضايا شائكة السرطان الانفلونزا مصر اخبار مصر السلطة ترتيب الدورى الانجليزى الدورى الانجليزى محمد صلاح نادى ليفربول
tech tech tech tech
CIB
CIB