موقع السلطة
الأحد، 16 يونيو 2024 01:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بلاغ للنائب العام للمطالبة بالتدخل في واقعة المستشار القانوني بالبحرين

واقعة المستشار القانوني بالبحرين
واقعة المستشار القانوني بالبحرين

تقدم عمرو عبد السلام، المحامي والحقوقثي، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، بشأن واقعة التعدى على المستشار القانوني فى البحرين، عقب الاشتباك مع مواطنين منتمين للطائفة الشيعية، داخل غرفة التجارة البحرينية.

وقال البلاغ:«تداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي إحدي الفيديوهات المصورة من داخل غرفة التجارة بدولة البحرين الشقيقة تظهر نشوب مشاجرة بين أحد الوافدين المصرين والذي يعمل بوظيفة مستشار قانوني للغرفة التجارية وبين عدد من المواطنين البحرنيبن الحضور للاجتماع».

وأضاف البلاغ:«ظهر من خلال الفيديو بدأ المواطنين البحرنيبن بالتعدى على الوافد المصري بالضرب المبرح وإحداث إصابات به الا أننا فوجئنا بتداول الاخبار بقيام المعتدين بتقديم بلاغ ضده للنيابة العامة البحرينية يتهموه فيه بالتعدي عليهم وسب وازدراء الشيعة».

وتابع البلاغ:«قامت النيابة العامة على أثر ذلك البلاغ باصدار قرار بحبسه احتياطيا على ذمة التحقيق دون اتخاذ إجراءت قانونية ضد الأشخاص الذين قامو بالتعدى عليه وعقب تداول هذا الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أصاب معظم المصرين بحالة من السخط والغضب الشديد للتمييز بين الوافد والمواطنين البحرنيبن وفي ظل غياب تام القنصلية المصرية بالبحرين وغياب لدور وزارة الهجرة ونقابة المحامين».

وتابع:«نلتمس من سيادتكم التفضل بسرعة تكليف مكتب التعاون الدولي بمخاطبة النائب العام البحريني للتقدم ببلاغ عن واقعة التعدي على الوافد المصري واجراء التحقيقات القضائية مع المواطنين البحرنيبن ومتابعة سير التحقيقات ومخاطبة وزارة الخارجية بتكليف القنصلية المصرية بتقديم الدعم القانوني والاستعانة بأحد المحامين لتولي الدفاع عن الوافد المصري».

 

البنك الأهلي
حوادث النائب العام المستشار نبيل صادق اشتباك الطائفة الشيعية مصر اخبار مصر السُلطة ترتيب الدوري الانجليزي نادي ليفربول ناهد فريد شوقي المباريات المتبقية لليفربول
tech tech tech tech
CIB
CIB