موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 09:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. أحد أبطال إيلات: العريش بوابة مصر.. وتحرير سيناء شمل 4 معارك

ارشيفية
ارشيفية

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

عزت العلايلي يكشف كواليس فيلم «الطريق إلى إيلات»

كشف النجم عزت العلايلي، كواليس فيلم "الطريق إلى إيلات"، موضحًا أن الفيلم استغرق عامين لتصويره، متابعًا: "الفيلم أحد الوطنيات المحترمة، وعمل تاريخي نفخر به جميعًا".

وأضاف "العلايلي"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، أن الفيلم لم يكن سهلًا على الإطلاق، موضحًا أنه يجب أن يتم تقديم الكثير من الأحداث بشكل سينمائي.

وتابع: "المقاتل المصري فعل الكثير من الأشياء، ويوجد بالعسكرية المصرية الكثير من العظماء، وتخليد شخصياتهم حقهم علينا".

 

أحد أبطال موقعة إيلات: العريش بوابة مصر وحدودها منذ قديم الأزل

أكد اللواء قبطان عمر عز الدين، أحد أبطال موقعة "إيلات"، أن تحرير سيناء لم يأت بالسهل، بل بالدماء والشهداء، مشيرًا إلى أن العريش بوابة مصر وحدودها منذ قديم الأزل.

وأوضح "عز الدين"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، أنه كان في الدفعة 17 بحرية، وكان ضمن الضفادع البشرية.

ولفت إلى أن دفعته كان يوجد بها أكثر من 40 شهيدًا، وأكثر من 20 شهيدًا في الطيران، مؤكدًا أن عملية إيلات كانت ناجحة جدًا.

الأوقاف: لا صحة لمنع مكبرات الصوت في رمضان

قال جابر طايع، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إنه لا صحة لمنع مكبرات الصوت في رمضان، مشيرًا إلى أنه "نرشد عملها فقط لمنع تداخل الأصوات بين المساجد".

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «TeN» مع الإعلامي عمرو عبدالحميد: "لا أحد يملك أدنى عقل منع مكبرات الصوت في رمضان، هناك يحاول التشويش على مصر، ويروجون في قناة الإرهابيين أن مصر تحارب الإسلام، ونحن نعمل فقط على ترشيد الميكروفونات".

وتابع أن "الوزارة لا تمنع مكبرات الصوت فقط، ولكن نرشدها منعًا للتداخل، فشهر رمضان شهر القرآن، ولكن لا ينبغي التشويش على الطلبة أو المرضى".

اللواء سمير فرج: تحرير سيناء شمل 4 معارك

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، إن تحرير سيناء تطلب خوض 4 معارك عسكرية وسياسية وقانونية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «TeN» مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، أن "مصر في 67 خسرت أراضي سيناء بالكامل، وخسرت 75 % من قواتها المسلحة، ولكي نستعيد سيناء خاضت مصر حرب الاستنزاف، و73 وعبر نصف مليون جندي خط بارليف، والمعركة الثالثة هي التي خضها الرئيس أنور السادات وعمل معاهدة كامب ديفيد والسلام، وقبل إتمام عملية الانسحاب لقينا إسرائيل يقول لنا أن جزء من طابا منا، واحتكمنا دوليًا من خلال مجموعة قانونية رائعة، وتم استرداد طابا لمصر".

وتابع أن "كل مصري يجب أن يكون فخور بجنوده وجيشه وشعبه والرئيس السادات، والمجموعة الرائعة التي أعادت طابا لمصر بعد تحكم دولي".

جمال الشاعر: ربنا حامي مصر بالتاريخ والجغرافيا

علق الإعلامي الكبير جمال الشاعر، على ذكرى تحرير سيناء، قائلًا: "ربنا حامي مصر بالتاريخ والجغرافيا، ربنا سبحانه وتعالى حافظ مصر".

وأضاف "الشاعر"، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء،: "إحنا في عز رباني، ربنا ذكرنا في القرآن، ويحمينا بالوحدة الوطنية، والتحضر الذي يتمتع به الشعب المصري".

وتابع "الإعلامي"،: "نأمل في مستقبل أفضل خلال الفترة المقبلة، فمن حق المواطن المصري أن يفرح".

 

 

 

البنك الأهلي
ايلات تحرير سيناء مصر اخبار مصر السلطة نادي الزمالك مباريات الاهلي القادمة ملخص مباراة الزمالك عيد تحرير سيناء
tech tech tech tech
CIB
CIB