موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 01:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. شائعات متداولة حول الاستفتاء.. و«موسى» يوجه الشكر لحزب النور

المصريون يشاركون الاستفتاء
المصريون يشاركون الاستفتاء

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

عزة مصطفى تكشف حقيقة الشائعات المتداولة حول عملية الاستفتاء

أكدت الإعلامية عزة مصطفى، انطلاق الكثير من الشائعات تزامنا مع الاستفتاء على التعديلات الدستورية، الذي يستمر حتى يوم الغد الإثنين.

وقالت مصطفى خلال الفقرة المفتوحة لتغطية قناة صدى البلد، لاستفتاء التعديلات الدستورية إن الشائعات أصبحت مصدرا لـ «أكل العيش»، متابعة: «بيضربوا كل حاجة حلوة في مصر.. والشائعات بدأت حتى من قبل ما تتم».

 

هل يمتد الاستفتاء ليوم رابع؟.. أحمد موسى يجيب

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لن يمتد ليوم رابع، حيث سينتهي مساء الغد.

وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «حي الجمالية خرج بأكمله للمشاركة في الاستفتاء، وعلى مسؤوليتي نسبة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية غير مسبوقة».

وشهدت اللجان الانتخابية إقبالا كثيفا من قبل المواطنين، في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

موسى يوجه الشكر لحزب النور.. والسبب

وجه الإعلامي أحمد موسى، التحية لحزب النور، على المشاركة الكثيفة لحزب النور في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، قائلا: «قدمت السبت ومستني حزب النور يقدم الحد.. ومنتظر مشاركة حزب النور غدا، وعارف مدى انتشاركم على مستوى الجمهورية في كل مكان، والكتلة التصويتية الكبيرة».

وتابع «أشكركم 10 مرات، ومش عايز حد في البيت من 8 صباحا.. واللي مع مصر أشيله على دماغي». وقدم موسى التحية لحزب النور، قائلا: «عامل شغل عالي، وحزب النور واقف مع البلد، ومتشكرين لكل اللي يقف مع مصر، ومستني بكرة أضعاف أعداد أمس واليوم».

 

خالد الجندي يكشف أساليب التنظيمات الإرهابية لنشر الفوضى

كشف الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أساليب التنظيمات الإرهابية، لنشر الفوضى والفكر المسموم بين أبناء الوطن.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc": "أيام ما كان مشروعهم شغال كان الشيوخ بيتكلموا فى السياسة، ولما غاروا فى 60 داهية لما شيخ يتكلم عن الوطن يقولك ده بيتكلم فى السياسة، ويلبسوا كل شيء وهم عارفين ان هناك فرق بين الوطن والسياسة".

واستكمل: "انا بتكلم عن مصلحة وطنى، وهذا ليس سياسة، هم لا يعرفون قيمة الوطن لأنهم مطاريد".

 

عبد الحميد: مصر تعيش الآن في وضع آمن

قال الإعلامي عمرو عبد الحميد إن الجميع يجب أن يتذكر مصر في 2013 ووضعها وقتها، ونقارنه بالوضع المستقر للبلد الآن.

وأضاف في لبرنامج "المشهد" مع الإعلاميين عمرو عبد الحميد ونشأت الديهي، على فضائية "TEN"، أن "مصر تعيش الآن في وضع آمن بفضل دولتها وشعبها الطيب، والرئيس السيسي".

وتابع أن "البلد كانت تتعرض لتوقعات خبيثة بسقوطها، وكان الإرهابيون يراهنون على سقوط مصر، والقوى الكارهة لمصر كانوا ينتظرون تدمير الوطن في 2013، ولكن الشعب متفائل ويرى الاستقرار الذي يحدث بفضل القيادة السياسية إضافة للتنمية".

وذكر أن الصحافة الغربية لديها مصلحة مع أصحاب المال والتمويلات القطرية ضد الدولة المصرية.

البنك الأهلي
التعديلات الدستورية الاستفتاء لجان احمد موسى الهيئة الوطنية للانتخابات اصحاب المال التمويلات القطرية قطر الدولة المصرية الارهابيون استقرار حزب النور
tech tech tech tech
CIB
CIB