موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 01:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نجوم الفن داخل مقار الاستفتاء.. الناخبون يلتقطون صور تذكارية.. ويسرا: «بخاف على الوطن»

يسرا
يسرا

حرص العديد من الفنانين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، منذ الدقائق الأولى من فتح اللجان أمس السبت، حيث شهد مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

وتنتهي عملية التصويت داخل مصر، غدا الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية، ويحق التصويت في الاستفتاء لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

في البداية أدلت الفنانة دلال عبد العزيز،  بصوتها في الاستفتاء داخل لجنتها الانتخابية بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الإعدادية بالدقي.

وقالت دلال عبد العزيز: «نزلت النهاردة التعديلات الدستورية لأنه واجب وطني وعملت الصح لأننا عملنا مشروعات وإنجازات كتير لازم تكمل اقروا البنود كويس لأنها فيها حاجات كتير مهمة وده حقك الوطني، انزلوا وشاركوا، ومد فترة الرئاسة حاجة حلوة».

وأدلى الفنان أشرف عبد الغفور والفنانة رجاء الجداوي بصوتيهما في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وحرص عدد من الناخبين على التقاط الصور التذكارية مع كل منهما في لجنته.

كما أدلت الفنانة صابرين بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وفي السياق ذاته أدلى الفنان محمد رمضان بصوته في الاستفتاء، وحرص عدد من الناخبين على التقاط بعض الصور التذكارية معه بعد الإدلاء بصوته.

وأدلت الراقصة دينا بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وحرص عدد من الناخبين على التقاط بعض الصور التذكارية معها بعد الإدلاء بصوتها، وقالت دينا: «نزلت علشان مواطنة مصرية ولازم كل واحد ينزل يقول رأيه».

وشاركت الفنانة هالة صدقي مع أولادها الاستفتاء على الدستور وتوجهت إلى لجنة كلية الفنون الجميلة بمنطقة الزمالك للإدلاء بصوتها، كما أدلى الفنان خالد زكي، بصوته في لجان مدرسة المنارة الإسلامية بالمهندسين،  والتقط الصور التذكارية مع أفراد الأمن المكلفين بتأمين اللجان.

كما حرصت  الفنانة نجوى فؤاد، المشاركة في الاستفتاء وتوجهت إلى لجنة أبو الفرج بمنطقة بولاق للإدلاء بصوتها في الاستفتاء على تعديل دستور 2019.

من جانبها أدلت الفنانة غادة إبراهيم، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة الجبرتي بمنطقة الدقى، وحرصت على التقاط بعض الصور التذكارية بعد الإدلاء بصوتها، كما حرص الفنان إدوارد على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأدلى بصوته في إحدى مدارس مدينة السادس من أكتوبر، وعلق على الصور التي نشرها عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى قائلًا «بحبك يا بلدي».

كما حرص الفنان ايهاب فهمى على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأدلى بصوته في مدرسة جيل 2000 بمدينة السادس من أكتوبر.

في السياق ذاته، نشرت الفنانة مي عز الدين صورة لها عبر حسابها الرسمى بموقع الصور «إنستجرام» لحث الجمهور على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وعلقت مي عبر حسابها الرسمى على الصورة قائلة: «المشاركة مسئولية، قول رأيك، اعمل الصح».

وحرص الفنان محمد رجب على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأدلى بصوته في إحدى اللجان المخصصة للتصويت.

من ناحية أخرى أدلت الفنانة يسرا بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في لجنتها بكلية التربية الرياضية بالزمالك.

وقالت يسرا على هامش مشاركتها في الاستفتاء: «المشاركة في الاستفتاء واجبك تجاه الوطن، أيا كان صوتك رايح فين.. أنا بخاف على الوطن ولازم كلنا يبقى عندنا نفس الانتماء».

 

البنك الأهلي
التعديلات الدستورية يسرا محمد رمضان اشرف زكي محافظات عملية التصويت وسائل الاعلام مي عز الدين دلال عبد العزيز اشرف عبد الغفور رجاء الجداوي الراقصة دينا
tech tech tech tech
CIB
CIB