موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. الاستفتاء على الأبواب.. ودعوات للمشاركة الحاشدة

مجلس النواب- ارشيفية
مجلس النواب- ارشيفية

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

الإبراشى: النواب وافق على التعديلات بـ531 صوتًا

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن مجلس النواب، وافق على التعديلات الدستورية اليوم بـ531 صوتًا، والخطوة المقبلة ستكون طرح هذه التعديلات على الشعب من خلال الإستفتاء.

وتابع "الإبراشي"، خلال تقديمه ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الثلاثاء، أن المناقشات حول التعديلات الدستورية كانت حيوية للغاية، مما أدى لإعادة صياغة المادة 140 الخاصة بمدة رئاسة الجمهورية.

وأشار إلى أن هذه التعديلات تأتي في إطار استكمال المشروع الوطني الذي قامت به الأسرة المصرية في ثورة 30 يونيو، لافتَا إلى أن مصر تعمل الآن على تطوير الدولة.

 

«موسى» تفتيش الحرب داخل قاعدة محمد نجيب رسالة ترهيب للأعداء

قال الإعلامي أحمد موسى، إن تفتيش الحرب الذي تم اليوم في قاعدة محمد نجيب العسكرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعطي رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المصريين.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، قائلا: «تفتيش الحرب يعني جاهزية الجيش، والرسالة اليوم كانت واضحة، إن مش ممكن حد يهدد المصريين، وكل من هدد مصر جزء منهم مدفون وجزء في السجن، وجزء هربان»، متابعا: «جيشنا بخير واللي عايز يجرب يقرب.. وللعلم اللي شارك في تفتيش الحرب اليوم جزء فقط من الجيش وليس كل الجيش».

وأوضح موسى أنه ينتظر حضور احتفالات القوات المسلحة ليأخذ شحنة من الأمل والقوة، متابعا: «لما أكون متضايق بستنى أحضر احتفال للقوات المسلحة».

 

خبير استراتيجي: الدولة المصرية محاطة بالخطر

قال الدكتور محمد جمعة، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الدولة المصرية محاطة بالخطر من جميع الجهات، بسبب تداعيات ما يحدث في الدول المجاورة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، قائلا: «مصر محاطة بأحزمة من لهب على كل الجبهات والمحاور الاستراتيجية، والجميع مهموم بتداعيات ما يحدث، والتدابير المتخذة لحماية أمننا القومي».

 

أديب عن حريق كاتدرائية نوتردام:كارثة ومصيبة إنسانية

عقب الإعلامي عمرو أديب، على حريق كاتدرائية نوتردام في باريس، قائلا: "كارثة ومصيبة إنسانية" لافتًا إلى أن الآثار واللوحات الموجودة بداخل الكاتدرائية لا تقدر بمال.

وأشار "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن هناك صعوبة لعودة الكاتدرائية إلى وضعها السابق، متسائلا: "ما سبب الحريق"، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان أول رئيس عربي علق على تلك الكارثة.

وأضاف أن باريس منذ عدة أشهر وهى منكوبة، متابعا: "زي ما يكون فيها نحس"، لافتا إلى أن كاتدرائية نوتردام تحفة من تحف المعمار في العالم، وما يحرق الآن هو تراث إنساني".

 

برلمانية تطالب بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

طالبت النائبة داليا يوسف، جموع المصريين بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، استكمالا لما بدأ من خطط التنمية والنهوض بالدولة المصرية. 

وأضافت يوسف خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، قائلة: «المواطن المصري أثبت إنه مهتم بالمشاركة السياسية، بالرغم من نسبة الأمية، وهو المواطن الأكثر ثقافة في المنطقة لأنه يحرص على التعبير عن رأيه السياسي، ومتابعة البرامج السياسية».

وأردفت النائبة البرلمانية قائلة: «يجب أن يشارك المواطن في استفتاء التعديلات الدستوية لاستكمال ما بناه بعد الإخوان، وإعادة تشكيل خارطة الطريق»، متابعة: «الخطر ما زال قائما داخليا وخارجيا، ومحتاجين نكمل في طريق التنمية اللي بدأ، والمشاركة في تعديل الدستور تفتح أفق جديدة في الديمقراطية».

البنك الأهلي
وائل الابراشي التعديلات الدستورية النواب مجلس النواب مصر اخبار مصر السلطة إنجى أفلاطون الطقس غدا اخبار الطقس احدب نوتردام
tech tech tech tech
CIB
CIB