موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 06:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«عبد العال»: «حريق كاتدرائية نوتردام خسارة كبيرة للبشرية كلها»

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الحريق الذي نشب أمس، الإثنين، في أكبر وأشهر الكاتدرائيات بالعالم، وهى كاتدرائية نوتردام بمدينة باريس، يعد خسارة كبيرة للبشرية بأسرها وليس لدولة فرنسا وحدها، واصفاً الحريق بأنه من أكبر الحوادث التي أصابت التراث الإنساني والحضاري والديني.

وقال عبد العال، في بداية أعمال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، الثلاثاء، إن هذا الحادث ترك أثرًا عميقًا وحزينًا في وجدان كل إنسان، فهذه الكاتدرائية لا تكتسب طابعًا دينيًا فحسب، وإنما تكتسب أيضا طابعًا إنسانيًا وتاريخيًا وأثريًا يضرب بجذوره في أعماق التاريخ، فضلًا عن أنها تعد شاهدًا عظيمًا على الحضارة.

وأضاف: «على المستوى الشخصي والإنساني، أعبر عن أسفي وحزني لما حدث، فقد أمضيت سنوات طويلة من عمري في فرنسا، وأعلم جيدًا ما تمثله هذه الكاتدرائية من مكانة في نفوس الفرنسيين، وكل من يزور فرنسا».

وتابع عبد العال: «باسمكم جميعًا، وباسمى يعلن مجلس النواب تضامنه التام مع الشعب الفرنسي في هذه الحادثة المؤسفة، متمنين سرعة تدارك آثارها بفضل جهود وتعاون الجميع في هذا الشأن، وواثقين أيضاً في قدرة دولة فرنسا العظمى على إعادة بناء هذا الصرح التاريخي العظيم».

 

البنك الأهلي
علي عبد العال مجلس النواب كاتدرائية نوتردام باريس فرنسا مصر أخبار مصر السُلطة إنجي أفلاطون أخبار الطقس أخبار الطقس غدا حالة الطقس
tech tech tech tech
CIB
CIB