موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 12:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. «خلع البنطلون يفقع المرارة».. ومباراة الأهلي وصن داونز الأبرز

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

«الخارجية» تتابع أوضاع المصريين في السودان

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه تم متابعة أوضاع المصريين بالسودان في إطار متابعة أوضاع الجاليات المصرية بالخارج، واستطعنا من خلال الاتصالات المكثفة عبر السفارة المصرية بالخرطوم تسوية أمور المصريين هناك.

وأضاف في تصريحات لقناة «سي بي سي»، السبت: «الجانب السوداني أصدر تعليماته بفتح معبر أرقين من أجل مرور المصريين عقب اتصالات مكثفة من جانبنا».

 

«أبوشقة»: مناقشات التعديلات الدستورية تمت بنزاهة وشفافية

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن اللجنة انتهت من تلقي كافة الأراء المكتوبة بشأن المواد المقترح تعديلها في الدستور، وتم إجراء حوار مجتمعي تضمن كافة شرائح المجتمع خلال 6 جلسات تم الاستماع خلالها للأراء بكامل الحرية والنزاهة والشفافية.

وأضاف "أبو شقة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على فضائية "dmc"، اليوم السبت، أنه تم تشكيل لجنة مشكلة من 7 أعضاء من اللجنة التشريعية والدستورية برئاسة وكيل اللجنة؛ لوضع تقرير ملخصًا لكافة الأراء المكتوبة والمسموعة بهذا الشأن، ويوم الثلاثاء والأربعاء الماضي عقدت جلسات برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وتم عرض التقرير على الحضور، وتم تحديد جلسة غدًا 14 إبريل الجاري لوضع الصياغة النهائية لمشروع الدستور، والتى تعرض على الجلسة العامة للمجلس يومي 16 و17 إبريل، مع التصويت عليها نداءًا بالاسم، مشددًا على ضرورة أن يتم موافقة ثلثي أعضاء المجلس على التعديلات خلال الإقتراع النهائي.

وتابع، أنه وفقًا للائحة يقوم رئيس البرلمان بإخطار رئيس الجمهورية بقرار المجلس مشوفعًا ببيان الأسباب، لكي يقوم رئيس الجمهورية باتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة لعرض التعديل المقترح على الشعب للإستفتاء عليه، مشددًا على أن قانون الهيئة الوطنية للانتخابات الذي يتم إجراء الإستفتاء في إطاره به ضمانات غير مسبوقة، وأصدره المجلس الحالي بما يؤكد أننا نسير على خطى ثابتة وواضحة لتحقيق الإستقرار السياسي والأمني وتحقيق الديمقراطية بكل ماتعنيه من الرأي والرأي الأخر، وما يصبو إليه المصريين جميعًا.

 

آمنة نصير عن واقعة «خلع البنطلون»: «أشعر بمرارة»

أعربت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، عن رفضها لواقعة "خلع البنطلون" بجامعة الأزهر، قائلة: "أشعر بمرارة من الأمر".

ووصفت "نصير"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أن هذا الموقف عبارة سقطة أخلاقية، وسلوك غير قويم، مشيرة إلى أنه كان هناك الآلاف من الأمثلة التي يمكن أن يستعين بها الأستاذ الجامعي لشرح المنهج.

وأضافت أن تلك الواقعة حملت الأزهر ما لا يحتمل، حيث أنه سلوك فيه رعونة، وعدم حكمة.

 

 

حسب الله: البرلمان لم يبدأ بعد في مناقشة قانون الإيجار القديم

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم البرلمان، إنهم فوجئوا الفترة الماضية بانتشار شائعة تفيد أن المجلس أقر قانون الإيجار القديم.

وأشار "حسب الله"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن البرلمان لم يبدأ بعد في مناقشة القانون، منوهًا بأن هناك مخطط لإغراق الدولة المصرية الفترة المقبلة، والتي تستهدف إثارة القلق في الدولة المصرية، مضيفًا أن الإخوان المسلمين هم من يقفون وراء تلك الشائعات.

 

موسى: «الأهلي أهدر 3 فرص أمام صن داونز»

تحدث الإعلامي أحمد موسى، حول خروج الأهلي من دوري أبطال أفريقيا، هزيمته بنتيجة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام صن داونز.

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «الأهلي أهدر 3 فرص مؤكدة خلال الشوط الأول، ولوا الحظ لانتهى الشوط الأول بفوز المارد الأحمر، بثلاثية نظيفة»، معلقاً «نعمل إيه، هنلاعب الحظ وجاساما».

وتابع موسى «بقول لجمهور الزمالك، لو فريقكم اللي كان بيعمل النهاردة، بحيادية، كان هيبقى إيه رأيك في الحكم»، معلقاً «أكيد كنت هتطلع تصوت زيي بعد الظلم ده».

 

موسى غاضباً: «لازم الاتحاد الأفريقي يشوف حكام محترمة»

تحدث الإعلامي أحمد موسى، حول خروج الأهلي من دوري أبطال أفريقيا، هزيمته بنتيجة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام صن داونز.

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «لازم الاتحاد الأفريقي يشوف حكام محترمة، ليس لديهم توجهات»، معلقاً «هنفوز إزاي، وصن داونز كان معاهم الحكم».

وتابع: «هل بكاري جاساما يستطيع إدارة مباراة خماسي كرة قدم، الحكم لم يلتفت إلى الأخطاء ضد لاعبي الأهلي، ولم يحتسب ركلة جزاء صحيحة».

البنك الأهلي
الاهلى صن داونز واقعة البنطلون الازهر استاذ جامعي امنة نصير احمد موسى الخارجية المصرية السودان المصريين التعديلات الدستورية
tech tech tech tech
CIB
CIB