موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 02:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. لفتة إنسانية للرئيس السيسي مع مصرية بالخارج تتصدر المشهد

الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصرية
الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصرية

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

مصرية بأمريكا لـ السيسي: بحمد ربنا إني شوفتك

عرض برنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، فيديو يبرز استقبال الرئيس السيسي لسيدة مصرية مصابة بسرطان الكبد، وتقييم في واشنطن والتي تمنت لقاء الرئيس السيسي خلال لقائه ينظره الأمريكي دونالد ترامب .

وعبّرت السيدة المصرية عن سعادتها بلقاء الرئيس السيسي بقولها: "أنا بشكر ربنا إنك حققت أمنيتي وخلتني أشوفك والجالية المصرية بتقدم عمل جميل علشان مصر".

وجّهت الشكر إلى الرئيس السيسي، على إطلاق مبادرة "100 مليون صحة"، والقضاء علي فيروس سي وإعلان الدولة المصرية خالية من فيروس سي.
 

 

 

 

 

«الصحة» تكشف تفاصيل حملة «حقك تنظمي»

كشفت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان بوزارة الصحة، تفاصيل حملة "حقك تنظمي"، موضحة أنها ضمن مبادرة تقوم بها وزارة الصحة والسكان تحت شعار "أيامنا أحلى".

وأضافت "السنباطي"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، أن المبادرة بها جزء خدمي، وجزء توعوي. وأشارت إلى أن الجزء الخدمي يقدم خدمات للصحة الإنجابية، متابعة الحمل، صرف وسائل تنظيم الأسرة، ومتابعة الأطفال، لافتة إلى أن الحملة موجهة للقرى الأكثر احتياجًا وقرى حياة كريمة والمناطق الجديدة.

سهام نصار: «حبي لمصر والسيسي خلاني أسافر من نيويورك لواشنطن»

قالت سهام نصار، سيدة مصرية مقيمة في أمريكا، إنها "سعيدة جدًا بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في واشنطن، وأنا أكثر شخص يحب الرئيس".

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»: "سافرت لمدة 6 ساعات من أجل لقاء الرئيس، وأول ما شوفته خفيت من الأمراض التي لدي".

وتابعت: "حبي لمصر والسيسي اللي خلاني أسافر من نيويورك لواشنطن للقاء الرئيس، والرئيس رجل يتحب عشان اللي عمله لمصر ولينا"، موضحة أن "أمنية حياتي كانت لقاء الرئيس، وهو نور عيننا كلنا". وعرض فيديو يبرز استقبال الرئيس السيسي للسيدة مصرية. وعبّرت السيدة المصرية عن سعادتها بلقاء الرئيس السيسي بقولها: "أنا بشكر ربنا إنك حققت أمنيتي وخلتني أشوفك والجالية المصرية بتقدم عمل جميل علشان مصر، وشعب مصر من قلبه يحبك أوي". وجّهت الشكر إلى الرئيس السيسي، على إطلاق مبادرة "100 مليون صحة"، والقضاء علي فيروس سي وإعلان الدولة المصرية خالية من فيروس سي.

 

أحمد موسى: المعارضة من الخارج خيانة

وصف الإعلامي أحمد موسى، الحوار الذي شهده مجلس النواب بخصوص التعديلات الدستورية، بأنه تم بمنتهى الرقي بعد إتاحة الفرصة للمؤيدين والمعارضين في إبداء الرأي.

وتابع موسى، خلال برنامج «علي مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، انه لا يوجد أحد داخل أو خارج قاعة مجلس النواب يملى عليهم ماذا يقولون في الجلسات التي تناقش التعديلات الدستورية.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن المعارضة تكون في الداخل فقط، ومن يتواجد في الخارج ليسوا من ضمن المعارضة فهم بمثابة خونة متواجدين في تركيا وقطر وأمريكا ولندن وألمانيا، مرحبا بجميع الآراء باستثناء جماعة الإخوان الإرهابية وجماعة 6 أبريل القتلة. وكشف الإعلامي أحمد موسى، أن اللافات التي تؤيد التعديلات الدستورية المقبلة ليست تخص الدولة، موضحا أن الدولة لا تمنع أي معارض لقول رأيه.

 

أسامة كمال يكشف سر تواجد خيمة أمام مقر الرئيس السيسي بواشنطن

أشاد الإعلامي أسامة كمال، بالجولات الخارجية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه مقاليد الدولة المصرية .

وأضاف خلال تقديمة ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، ان السياسات الخارجية وعلاقة الدولة المصرية أصبحت تسير في الاتجاه الصحيح ، موضحا أن المناخ السياسي بقيادة الرئيس السيسي لم تشهده الدولة من قبل .

وأوضح ان جماعة الإخوان الإرهابية حاولوا تشويه زيارة الرئيس السيسي الي واشنطن أثناء لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب موضحا ان الخيمة التي تم تواجدها أمام مقر الرئيس السيسي بواشنطن شي عادي وتستخدم في كافة الزيارة الرسمية للرئيس الامريكي ، مضيفا ان تلك الخيمة تقوم بالحفاظ علي مناقشات السرية والحفاظ على الشائعات الإلكترونية للحفاظ على زوار واشنطن.

 

خالد الجندي يطالب بسجن كل من يلقى قمامة في الشارع

أعرب الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن غضبه من تصرفات بعض المواطنين على الطرق منها إلقاء القمامة من نوافذ سياراتهم منها الفارهة أيضا، قائلا: "اللى بشوفه بيعمل كده بعرف انه مش متربى، وبجرى وراه عشان أعرفه خطاءه".

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "انا شايف ان اهالى المنطقة بتاع البساتين والمعادى دول لازم يتحقق معاهم، كل شوية تلاقى حد طالع باكياس زبالة كبيرة يرميها على طلعة الدائرى، دون مراعاة سياحة أو أى حاجة دول اللى بيعملوا كده استحالة يكونوا بشر دى كائنات حية غريبة، مينفعش معاهم وعظ ولازم يكون فى حل قانونى يصل إلى الحبس، لو عاوزين حال بلدنا يتصلح".
 

 

تامر أمين: مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم بأكمله

قال الإعلامي تامر أمين، إن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم بأكمله، وهي الدولة الوحيدة التي تحاربه على الجبهة وذلك باعتراف رئيس أكبر دولة في العالم أمريكا وهو دونالد ترامب.

وأضاف " أمين " في برنامجه " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار"، أنه على مختلف دول العالم أن تكون متضامنة مع مصر في ضرورة محاربة الإرهاب وتجاوز مرحلة الحديث دون فعل على أرض الواقع.

وتابع:" الأمم المتحدة والدول الكبرى على مستوى العالم قادرة على تجفيف منابع الإرهاب، ونحن على علم بالدول التي تحتضن الإرهابيين وتوفر لهم ملاذا آمنا".

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة وسائل الاعلام نجوم الفن قضايا السيسي امريكا ترامب حملة 100 مليون صحة فيروس سي واشنطن حادث الشيخ زويد اليوم مانشستر سيتي دوري ابطال اوروبا
tech tech tech tech
CIB
CIB