موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 03:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. حادث شهيد النزهة يتصدر المشهد

 الشهيد ماجد عبدالرازق
الشهيد ماجد عبدالرازق

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

خالد الجندي: حديثي عن شيوخ السلطان أخرس أعداء الأمة

 

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن حديثه عن شيوخ السلطان أصاب أعداء الأمة بالخرس، مشيرة انه أجهض لهم المصطلح الذى كانوا يستخدموه ظنا منهم انه إساءة.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الاحد: "هناك ناس كثيرة كانت لا تعرف حكم حلق اللحية وأنه ليس حراما، وأيضا قمت بحلق لحيتى وترك شنبى لهذا مما جعل أعداء الأمة يصابون بحالة من الجنون منه، وأنا فرحان به".

 

أحمد موسى يطالب «الداخلية» بالقصاص لشهيد النزهة

 

طالب الإعلامي أحمد موسى، من وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، من القصاص للشهيد النقيب ماجد عبد الرازق معاون مباحث النزهة بعد إطلاق الرصاص عليه فجر اليوم الأحد.

وتابع موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن حق الشهيد الثأر فمن قتل يجب أن يقتل موضحا أن المسلحين الذين أطلقوا الرصاص على ضابط الشرطة يشير إلى أسلوب جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن البطل الشهيد النقيب ماجد عبد الرازق قتل غدرا بدم بارد والشعب يطلب القصاص، وساعات قليلة سيتم عودة الحق ووزارة الداخلية لن تتأخر عن القبض على المسلحين سواء كانوا إرهابيين أو بلطجية.

 

أحمد موسي يناشد المواطنين الإبلاغ عن أي سيارة غريبة مشتبه بها

 

ناشد الإعلامي أحمد موسى، من المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي سيارة مشتبه بها والتي تم استخدامها من جانب الإرهابيين لقتل الشهيد البطل النقيب ماجد عبد الرازق معاون مباحث النزهة.

وأضاف موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مصر تشهد الفترة المقبلة إجراء التعديلات الدستورية ثم استضافة بطولة الأمم الإفريقية 2019، الأمر الذي يستوجب من جميع المواطنين الإبلاغ عن أي شخص غريب أو سيارة غريبة.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن الموضوع سيكون عباراة عن إجراء اتصال هاتفي بالشرطة للإبلاغ عن وجود شخص غريب أو سيارة غريبة موجودة أسفل المنزل، لأنه سينقذ أرواح الناس، مطالبا من الجميع بتركيب كاميرات مراقبة حتى يتم اللجوء عليها فيما بعد في حال حدوث حادث إرهابي.

 

 

عمرو أديب ينعى شهيد النزهة

 

نعى الإعلامي عمرو أديب، الشهيد ماجد عبدالرازق معاون مباحث قسم النزهة، مضيفًا: "بيتقال على الشهيد شعر، كان زينة الشباب".

وأشار "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن دوافع الحادث لم تعرف بعد، وهناك عدة سيناريوهات لسبب الحادث، منوهًا بأن زوجة الشهيد هى ابنة الشهيد وائل طاحون، وهناك من يربط بين الحادث وبين الحكم على مغتالي والد زوجته.

وأضاف، "قلوبنا مع زوجة الشهيد فقدت والدها وزوجها"، لافتا إلى أن ضباط الشرطة والجيش يقدمون أغلى ما يملكون لبلدهم وهو روحهم.

 

والد شهيد النزهة يطالب الدولة بإعداد آلية لوقف سقوط المزيد من الشهداء

 

قال أحمد عبدالرزق، والد الشهيد الرائد ماجد عبدالرازق، إنه أثناء ذهابه إلى المدرسة التي يعمل بها، جاء إليه اتصال وأخبره بشهادة إبنه، معقبًا: "لا أملك شيء، سوى القول لله ما أعطى ولله ما أخذ، إن شاء الله يكون شفيع لنا في الجنة".

وطالب والد الشهيد الرائد ماجد عبد الرازق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية " on e"، مساء الأحد، الدولة بإعداد آلية لوقف سقوط المزيد من الشهداء، معقبًا: "سقوط الشهداء حاجة صعبة جدًا".

 

متحدث محافظة القاهرة يكشف هدف فكرة «دليفري الأحياء»

 

قال اللواء إبراهيم عوض، المتحدث الرسمي لمحافظة القاهرة، إن "المحافظة أطلقت خدمة الحي المتنقل لتوصيل الخدمات المختلفة للمواطن دون أن يتكلف وقت أو مجهود، وهذه الخدمة تم إطلاقها لمعالجة مشاكل الأحياء التى ليس لها مراكز خدمة المواطنين أو تتواجد بأدوار عليا يصعب على كبار السن الوصول لها مثل حى غرب القاهرة والوايلى وطرة وغيرها.

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن تجربة التابلت والحى المتنقل نجحت خلال تطبيق مرحلتها الأولى بحى غرب القاهرة فى تقديم أكثر الخدمات المحلية وهى ثلاث خدمات «المحلات ـ والإعلانات ـ والإشغالات»، مؤكداَ انه سيتم تعميم تطبيق التجربة الجديدة بكافة أحياء القاهرة بمجرد الانتهاء من عمل تقييم شامل لنجاح التجربة في تحقيق أهدافها ومدى استحسان وقبول المواطن لها في باقي الخدمات المقدمة من الأحياء.

وذكر أن فكرة دليفري الأحياء هدفها إنجاز أوراق تراخيص المحال والإعلانات للمواطن في أسهل صورة"، مشيرًا إلى أن "موظف الحي ينتقل بالتابلت للمحل المراد إنهاء أوراق ترخيصه مما ييسر سهولة عمله، والمواطن يتسلم رخصة محله في الحال بمجرد تسديد الرسوم".

 

تضامن النواب: تقييم قانون الجمعيات الأهلية جاء بتكليف رئاسي

 

قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن "تقييم قانون الجمعيات الأهلية جاء بتكليف رئاسي، والرئيس حدد مسار للوصول إلى التعديلات المقترحة من خلال تكليف للحكومة بإجراء حوار مع الجمعيات الأهلية".

وأضاف في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن "مجلس النواب سيتجاوب بمنتهى الإيجابية مع تعديلات قانون الجمعيات الأهلية الموافق عليها من الحكومة، لأن القانون السابق كان به مشاكل يشتكي منها الجمعيات الأهلية".

وأوضح أن البرلمان يريد الوصول إلى قانون يرضي الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، وأن القانون الجديد ليس به مواد سالبة للحريات، ومن المنتظر عرضه على مجلس النواب خلال الفترة المقبلة لمناقشته.

وذكر أن "إجراءات تلقي الأموال تم التشاور فيها مع ممثلي الجمعيات، ومجلس النواب عند صياغة القانون السابق كان لديه مخاوف بخصوص الأمن القومي"، مشيرًا إلى أن "المجلس سيعمل على دراسة القانون المقدم من الحكومة وفقًا لاعتبارات الأمن القومي المصري ومصادر التمويل، وتنظيم عمل المنظمات الأجنبية".

البنك الأهلي
قسم النزهة شهيد النزهة الشهيد ماجد عبدالرازق عمرو اديب احمد موسى الداخلية مصر اخبار مصر السلطة اخبار الاهلي اليوم ارسنال اسماعيل محمود الكونفدرالية
tech tech tech tech
CIB
CIB