موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 08:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. رسالة خاصة للأطفال الأيتام.. وعكاشة: «المسؤولين قلبوا دماغي»

عكاشة
عكاشة

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

محافظ القاهرة يوجه رسالة إلى الأطفال الأيتام 

أعرب اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال بيوم اليتيم، مؤكدا أن رسم البسمة على وجوه الأيتام له شعور لا يوصف.

وأضاف "عبدالعال" خلال حواره ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن الدولة تهتم بالأيتام، وتؤكد لهم أنها ستظل بجانبهم، مضيفًا: "نقول للأيتام أنتم أولادنا، وستظلون في رعايتنا"، مؤكدا أنه لن يحتاج طفل يتيم أي شىء طالما المجتمع المصري متماسكًا.

وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي، بمواجهة جميع الانتهاكات التي تقوم بجميع دور الرعاية للأيتام على مستوى الجمهورية، ولا تهتم بالأيتام في يوم اليتيم فقط، وإنما على مستوى العام بأكمله؛ لكون الأيتام هم فئة هامة جدًا بالنسبة للدولة، وهم نواة شباب المجتمع الذين نبني عليهم آمال كبيرة حال تنشئتهم تنشئة سليمة.

أحمد زاهر: العمر الافتراضي لأنفاق قناة السويس 120 عاما

قال المهندس أحمد زاهر، مدير تخطيط مشروع أنفاق قناة السويس، إن العمر الإفتراضي للأنفاق 120 عامًا طبقًا لمواصفات الأمان العالمية.

 

 لافتًا إلى أنه في حالة وقوع حادث داخل أحد أنفاق، فإنه مجهز بمخارج للطوارئ، وهي متكررة بمسافة تقريبية 250 مترًا بطول النفق.

وأشار خلال حديثه ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم حمدى رزق، إلى أن النفق الواحد تحت قناة السويس مزود بـ23 مخرجا مجهزا ومكيفا للطوارئ، موضحًا أن الأنفاق تم تنفيذها بمعدات وأيادِ مصرية بنسبة 100%.

عكاشة للمسؤولين: «زعلان منكم وبسببكم دماغي بتلف»

كشف الإعلامي توفيق عكاشة، حقيقة خلافه مع المسئولين عن إدارة قناة "الحياة" وكافة العاملين معه في برنامجه، قائلا: "أنا زهقت ودماغي بتلف، وزعلان من العاملين معي والمسؤولين الكبار في القناة".

وأضاف "عكاشة" في برنامجه "مصر اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، قائلا: "لما تحس إنك بتشتغل بضمير وأن همك الأول هو نجاح مصر، وتلاقي كل من حولك يعتبر هذا أمرا طبيعيا وعاديا".

وتابع موجها حديثه إلى متابعيه،: "أنا عايزكم تعملوا وتشتغلوا، ولا تجعلوا حزنكم يوقف عملكم، لأن الواحد لو قعد في البيت مش هيبقى فيه إنتاجية".

 

عكاشة: أنا ملتزم بسياسة القناة نعرض جزء من العالم

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن برنامجه متخصص في الثقافة العامة وتحليل الأحداث العالمية والإقليمية والمحلية، وتنفيذ التنمية البشرية في الثقافة العامة.

وأضاف "عكاشة" في برنامجه "مصر اليوم" المذاع على قناة "الحياة": "نحاول قول الحقيقة في البرنامج حتى نرفع وعي المواطن المصري، بشأن التحديات التي نمر بها".

وأوضح: "نحن جزء من العالم نتعرض إلى حروب ومؤامرات وجميع أنواع الاستهداف".

وتابع: "نحن لا نعرض مشكلات، كوني مذيع في قناة فإنني ملتزم بسياستها وما وضعته إدارتها من أهداف راغبة في تحقيقها".

 

عكاشة: الرئيس السيسي يُدير مصر بحزم

قال الإعلامي توفيق عكاشة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل على إعادة بناء الملف الأمني لإعادة هيبة الدولة، وذلك بالتزامن مع إعادة بناء جمهورية مصر الجديدة على غرار نهضة محمد علي في مصر.

وأضاف "عكاشة" في برنامجه "مصر اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن الرئيس السيسي يُدير مصر بحزم وحسم وقوة لإعادة بناء جمهورية مصر جديدة في مختلف المجالات، وذلك يظهر جليا في كافة المشروعات التنموية التي تنفذها مصر.

وتابع: "محمد على حول المصريين إلى آلات تعمل في الزراعة والإنتاج الحيواني، وأنشأ الترسانة البحرية لبناء السفن، وأجبر المصريين على تحديث حضارتهم، والتاريخ يعيد نفسه مع الرئيس السيسي في يومنا هذا".

 

عكاشة: «الرئيس السيسي يُشبه محمد على باشا»

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إنه هناك تشابها كبيرا بين عهد محمد على باشا وعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تنمية مصر وبناء نهضتنا الجديدة.

وأضاف "عكاشة" في برنامجه "مصر اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، قائلا: "كنا نخضع إلى احتلال مدني باستخدام النظريات القادمة من مؤسسات المجتمع المدني، القائمة على التآكل الذاتي للشعوب عن طريق السوس داخل البقول".

وتابع: "تم اتباع نظرية الطابور الخامس لهدم مؤسسات الدولة وفي مقدمتها القوات المسلحة المصرية"، مضيفا:" لو وقع الجيش كنا هنبقى زي العراق وسوريا وليبيا، ولكن ذلك لم يحدث بسبب التلاحم بين الشعب وجيشه".

 

محمود سعد يرتدي بدلة زرقاء تضامناً مع مرضى التوحد

أعلن الإعلامي محمود سعد، تضامنه الكامل مع مرضى التوحد من الأطفال، موضحا أنه يجب يتم الدمج المجتمعي لهم .

وأكد سعد خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج «باب الخلق»؛ أنه يرتدي اليوم بدلة زرقاء وسيرتديها لأيام تضامنا منه مع هؤلاء الأطفال.

وعن سبب اختيار الأزرق ليكون اللون المعبر عن دعم مرضى التوحد فقد تعددت الإجابات عن هذا السؤال، حيث يرجح البعض أنه تم اختيار الأزرق لأن الدراسات أثبتت أن التوحد يصيب الذكور أكثر من الإناث لذلك تم اختيار الأزرق له، فى مقابل الوردي لسرطان الثدي.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة يوم اليتيم السوبر الافريقي توفيق عكاشة محمود سعد مصر اخبار مصر السلطة ليبيا السوبر الافريقي لكرة اليد مرتضى منصور ارطغرل142
tech tech tech tech
CIB
CIB