موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 01:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

5 قرارات رئاسية هزمت مباراة القمة.. رفع الحد الأدنى لـ 2000 جنيه الأبرز

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قرارات عاجلة أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، خلال حضوره احتفالية يوم المرأة المصرية وتكريم الأمهات المثاليات، أثلجت صدور ملايين المواطنين وشعروا بفرحة عارمة، وتصدرت صفحات التواصل الاجتماعي، لتغطي على فرحة انتظار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مساء اليوم.

 

وبدأت الاحتفالية بالوقوف تكريما للمرأة المصرية بمناسبة مرور 100 عام على الدور الكبير والعظيم الذى قامت به المرأة المصرية فى تاريخ مصر.

 

5 قرارات تصدرت الرأي العام الآن، وحديث الكثير من المواطنين، لعل أبرزهم منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفى وبحد أدنى 75 جنيها للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسى بحد أدنى 75 جنيه لغير المخاطبين قانون الخدمة المدنية.

 

كما منح الرئيس السيسي علاوة إضافة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ 150 جنيه للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور.

 

كما أصدر الرئيس السيسي قراراً عاجلاً بتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بما يعكس تحسين أجور العاملين بالدولة، وبحيث يكون الحد الأدنى للدرجة السادسة 2000 جنيه بدلًا من 1200 جنيه، والثالثة الوظيفية 2600 جنيه، والدرجة الممتازة 7 آلاف جنيه بدلا من 4600 جنيه.

 

كما أمر بإطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة للترقية حتى 30 يونيو 2019، ومنح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيه، لقيمة الزيادة، كما تم رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي الحد الادني للأجور المرأة المصرية الخدمة المدنية اصحاب المعاشات اجور العاملين مباراة القمة الاهلي الزمالك
tech tech tech tech
CIB
CIB