موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 01:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط 34 حالة تعاطي للمخدرات بين السائقين بسوهاج

أرشيفية
أرشيفية

كشفت لجنة حملات الكشف على سائقي الطرق السريعة بمحافظة سوهاج، على 300 سائق مهني بالطرق السريعة خلال 3 أيام في أكمنة المرور المختلفة بالعديد من مدن المحافظة، وتبين تعاطي 34 حالة للمواد المخدرة منهم 15 حشيش و16 ترامادول و3 مورفين وتم إحالتهم للنيابة.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه يتم أيضاً الكشف على السائقين جنائياً مع أقسام الشرطة بعد اكتشاف وجود بعض السائقين الذين يعملون في المدارس وعليهم أحكام في قضايا نصب وسرقة بالإكراه.

وأضافت أنه يتواجد أحد ضباط أقسام الشرطة مع لجنة الكشف على السائقين للحصول على البيانات والتأكد من عدم وجود أحكام على السائقين، خاصة في ظل تعاقد بعض المدارس مع شركات خاصة للاستعانة بالسائقين لاستقلال الطلاب وعدم تحققهم من الصحائف الجنائية لهم.

وأوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه يجرى حاليا التوسع في حملات الكشف لاستهداف سائقى حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، وكذلك سائقى الحافلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية، مع استمرار تكثيف حملات الكشف عن المخدرات على سائقي المدارس الخاصة بالمحافظات المختلفة.

وأضاف أنه يتم إخطار وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التوكيدية بالنسبة للسائقين الذين يعملون لدى المدارس لاتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت تعاطيه للمخدرات مع تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر للسائقين، الذين ينقلون الطلاب وكذلك أيضا سائقى الطرق السريعة. 

ويأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي تكثيف حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية وكذلك سائقى الطرق السريعة في العديد من المحافظات، بجانب استمرار تكثيف حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين في الوزارات والمؤسسات المختلفة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتوصيات مجلس الوزراء حيث يتم التنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات من أجل  تكثيف الحملات بشكل مستمر وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل التأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة. 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر تحليل مخدرات وزارة التضامن حملات الكشف سائقى الطرق السريعة الزمالك ضد الأهلي مي عمر سمية الخشاب الأهلي ضد الرائد عصام سلطان نجوى كرم
tech tech tech tech
CIB
CIB