موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الحكومة الميدانية.. «مدبولي» في قناة السويس.. و«الوزير» يتفقد محطة مصر السابعة صباحاً

كامل الوزير خلال تفقده محطة مصر
كامل الوزير خلال تفقده محطة مصر

جولات ميدانية أجراها عدد من الوزراء على رأسهم مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، للاستطلاع على آخر مستجدات الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلاً عن متابعة المشروعات التنموية، فالأمر أصبح ليس فقط في إصدار التعليمات بل التقرب من المواطنين دون وسيط بين الشعب والحكومة. 

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، بصحبة الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة العامة الاقتصادية للقناة، عدداً من المشروعات والمصانع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، استهلها بزيارة منطقة شركة تنمية خليج السويس، التي تعدُ أحد المطورين الرئيسيين بالمنطقة، وتعملُ على تطوير مساحة 5.2 كم2 من خلال 5 شركات بمساحة مستغلة 3.9 كم2، وتوفر عدداً كبيراً من فرص العمل بواقع 1560 فرصة عمل.

وزار رئيس الوزراء مصنع شركة سان جوبان مصر للزجاج بالعين السخنة ـ في نطاق منطقة شركة تنمية خليج السويس ـ وتفقد مختلف مراحل الانتاج بالمصنع، الذي يمتلك أكبر خط إنتاج زجاج مسطح في الشرق الأوسط وإفريقيا، بطاقة إنتاجية تصل لنحو 900 طن في اليوم، بما يعادل 20 مليون متر سنوياً، وباستثمارات فرنسية تبلغ 140 مليون يورو.

 

 وقد بلغ إجمالى مبيعات الشركة نحو مليار جنيه مصري، وتسعي الشركة حالياً إلى ضخ استثمارات جديدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لانشاء خط انتاج للمرايات بتكلفة استثمارية تصل إلي ثمانية ملايين يورو، للاستفادة من الحوافز الاستثمارية للمنطقة ومنها الاتفاقيات التجارية، وبالاخص اتفاقية الكوميسا نظراً لاستهداف الشركة للاسواق الأفريقية .

 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المصنع، حيثُ تمت الإشارة إلى أن خط سان جوبان مصر للزجاج يُنتج متطلبات السوق المحلي من الزجاج الشفاف والملون والعاكس بالألوان المختلفة ، وبسماكات تبدأ من 3 مم وتصل إلى 12 مم.

 

ولم تقف إستثمارات سان جوبان في مصر عند خط انتاج الزجاج المسطح بل تم ضخ استثمارات بـنحو 8 ملايين يورو، لإنشاء أكبر خط إنتاج مرايات في الشرق الأوسط وأفريقيا، تلبية لإحتياج السوق المحلي، بطاقة إنتاجية 6 ملايين متر مربع سنوياً، ومن المقرر أن يتم إفتتاح خط مرايات سان جوبان الجديد في يونيه 2019.

 

كما أجرى كامل الوزير، وزير النقل، أمس الجمعة في تمام الساعة السابعة صباحاً، جولة تفقدية بمحطة مصر برمسيس في إطار المتابعة المستمرة والدورية لمستوى الخدمة المقدمة للركاب من حيث انضباط مواعيد قيام القطارات.

 

بدأت الجولة بتفقد الوزير للصالة الرئيسية بمحطة مصر حيث أبدى بعض الملاحظات والتي وجه بالتعامل الفوري معها.

وزير النقل يتفقد محطة مصر ويستقل قطار «المنصورة» للاطمئنان على الخدمة (صور)

ووجه الوزير، بزيادة معدلات النظافة الخاصة بالمحطة حيث أوضح أن ذلك من حق الراكب الذي دفع قيمة التذكرة، وكذلك تشغيل وصيانة عربات الجولف كار المخصصة لكبار السن وفتح نفق المشاة الواصل بين ساحة المحطة من ميدان رمسيس حتى أحمد حلمى ورصيف 4 و11 تسهيلاً على الركاب وزيادة اللوحات الإرشادية على شبابيك التذاكر.

وزير النقل يتفقد محطة مصر ويستقل قطار «المنصورة» للاطمئنان على الخدمة (صور)

 

كما اطمأن على عمل السلالم الكهربائية بالمحطة والتي تتمتع بخاصية التوقف في حالة عدم الاستخدام والتشغيل بمجرد استقلال أحد الأفراد لها ترشيداً لاستهلاك الكهرباء

 

 

ثم توجه الوزير إلى شبابيك تذاكر «وجه بحري» حيث قام بشراء تذكرتين له ولعضو فريق العمل بالوزارة وذلك على قطار ٩٦٥ إكسبريس القاهرة المنصورة دمياط ثم التقى بعدد من الركاب واستمع إلى مقترحاتهم وملاحظاتهم حول مواعيد قيام القطارات.

 

 

وأكد وزير النقل على أنه سيواصل جولاته صباحاً ومساء؛ لمتابعة انتظام المواعيد وخاصة مع تنفيذ هيئة السكك الحديدية لحملة الانضباط الخاصة بمواعيد القطارات ورفع مستوى السلامة والأمان وجودة الخدمة المقدمة، مشيراً إلى أنه خلال مروره اليوم بالمحطة اطمأن على انتظام مواعيد القطارات بالمحطة وأن الفترة القادمة ستشهد تحسنا ملحوظاً في مستوى كافة عناصر منظومة السكك الحديدية.

 

 

ثم استقل وزير النقل قطار إكسبريس رقم 965 القاهرة المنصورة دمياط للاطمئنان على مستوى الخدمة بالقطار طوال فترة الرحلة.

 

البنك الأهلي
كامل الوزير وزارة النقل مصطفى مدبولي مجلس الوزراء الحكومة جولات ميدانية محطة مصر قرعة دوري ابطال اوروبا حالة الطقس اليوم مجدي يعقوب فيفي عبده
tech tech tech tech
CIB
CIB