موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 07:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

محكمة الأسرة x أسبوع.. سلوى: «نصحته بالثقافة».. وأخرى: «ملهوش في النسوان»

أرشيفية
أرشيفية

داخل أروقة محكمة الأسرة، العديد من قضايا الخلع وتعددت أسبابها البعض منها فكاهية، وأخرى غريبة، خلافات عديدة بين الأزواج ليكون الطلاق القرار الأخير، وبرغم كونه أبغض الحلال عند الله،  تتفنن بعض السيدات في المطالبة بالطلاق لإجبار أزواجهم على الموافقة عليه، وخلال السطور التالية نرصد أبرز قضايا الخلع على مدار الأسبوع.



 

سلوى لمحكمة الأسرة: «مبيعرفش يغازلني ونصحته بالثقافة»


«مبيعرفش يغازلني».. هكذا قالت سلوى، أمام محكمة الأسرة، طالبة الخلع من زوجها الذي يعمل في إحدى الشركات الخاصة. 

 

قصة صاحبة الثلاثين عاما ترجع إلى عام 2005 حينما تزوجت «سلوى»، وبعد مرور أيام فوجئت بعدم دراية زوجها بقواعد إنشاء علاقة حميمة ناجحة، فيتعامل مع زوجته بطريقة حيوانية فقط، بحسب وصفها، وقالت: «محسسني إنه متجوز بهيمة في البيت.. ميعرفش إن الست عاوزة الدلع والرومانسية والمغازلة». 

 

«هوه محترم وفيه كل الصفات الحلوة بس مبيعرفش يغازل ست».. تكمل الزوجة حديثها وقالت: «عمري ما حسيت معاه بالمعاشرة الحميمة، ولا حسيت بالجنس»، وتشير إلى أنها كثيرا ما نصحته بالإطلاع على الكتب الخاصة بالجنس والمعاشرة الزوجية ومشاهدة الأفلام الإباحية ليكي يعلم كيفية التعامل مع الأنثى. 

 

وبرغم مرور سنوات على زواجهما، إلا إنهما فشل في الإنجاب وكان السبب بسحب ما قالته الزوجة: «كنت باخد حبوب منع الحمل مهو استحالة أكمل حياتي مع حد بالشكل ده».

 

طلبت الخلع والسبب: «ملهوش في النسوان»

ظلت طيلة السنوات الماضية تعاني من حرمان المشاعر الطيبة بينها وبين زوجها، ومع مرور الأيام أصبحت الزوجة في حاجة إلى رجلًا يساندها ويلبي احتياجاتها.

 

«ي.ك» زوجة في القعد الثالث من عمرها، تعمل إداريًا في إحدى الشركات، قالت في محكمة الأسرة: «زوجي لم يعطيني حقوقي الآدمية في الاهتمام العاطفي والجنسي».

 

«الخطوبة ياما بداري».. بتلك الكلمات استهلت الزوجة عن فترة الارتباط، وقالت إنه كان متحفظ في حديثه معها إلى حد أن أثار بداخلها الشكوك.. هل ذلك لإلتزامه بالعادات والتقاليد، أم هو ذلك طبعه؟، وتابعت: «لما أتجوزت كانت العلاقة الحميمة مجرد أداء واجب.. ولما طلبت منه يقول كلام حب ورومانسية معرفتش».

 

«بغير جدًا لما بشوف ستات بتحكي عن علاقتهم بأزواجهم».. تكمل الزوجة حديثها وقالت إنها تخشى خيانة زوجها لأنها ملتزمة بتعاليم الله عز وجل، ولهذا فضلت الإنفصال عنه.

البنك الأهلي
محكمة اسرة مغازلة اسرة زواج معاشرة مغازلة قضية خلع رومانسية جنس Barcelona حالة الطقس طقس اليوم برشلونة Instagram
tech tech tech tech
CIB
CIB