موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

15 فيلماً للمثلية الجنسية.. وشيري وعلا غانم الأبرز في التمثيل (فيديو)

علا غانم
علا غانم

أفلام تخطت حدود الجرأة، وناقشت واحدة من أخطر القضايا الاجتماعية، وهى المثلية الجنسية، التي تعد قضية شائكة لا يُحبِز المجتمع الخوض فيها، تمسكًا بالعادات والتقاليد، وفي السينما المصرية ما يقرب من 15 فيلماً سينمائياً ناقشت القضية نرصدهم خلال السطور التالية. 

 

رسائل البحر

ظهر الشذوذ الجنسي بين فتاتين في الفيلم بين الشابة "كلارا" التي جسدت دورها الفنانة سامية أسعد، وهي جارة البطل "يحيى" الذي يجسد دوره آسر ياسين، والتي تقيم علاقة شاذة مع أحد زبائنها.

 

بدون رقابة

تضمن هذا الفيلم مشاهد لعلاقة شاذة بين البطلة "شيري" التي جسدت دورها الفنانة علا غانم والفنانة الشابة ريم هلال.

 

عمر وسلمى 2

في إطار كوميدي ومن خلال شاب يسكن بنفس عمارة بطل الفيلم "عمر" الذي جسد دوره الفنان تامر حسني، ظهر الشذوذ الجنسي في هذا الفيلم.

 

حين ميسرة

يبرز الشذوذ الجنسي في هذا الفيلم عندما تلجأ بطلة الفيلم "ناهد" التي تجسد دورها سمية الخشاب إلى سيدة تقوم بدورها الفنانة غادة عبد الرازق لتعمل عندها، ولكنها تكتشف أنها شاذة جنسيًّا.

عمارة يعقوبيان

أحد أشهر الأفلام التي كشفت المثلية الجنسية صراحةً، ويتناول الفيلم عددًا من القصص من بينها حكاية الصحفي الشاذ جنسيًّا، والذي جسد دوره الفنان خالد صالح، الذي مارس علاقة شاذة مع جندي الأمن المركزي "عبد ربه" الذي جسده باسم سمره، ليتركه بعدها ويتعرف على عشيق جديد، ولكنه يقتله.

 

ديل السمكة

يظهر الشذوذ الجنسي في هذا الفيلم عندما يطرق كشاف النور الذي جسد بطولته عمرو واكد منزل أحد الأشخاص الأغنياء ويكتشف أنه شاذ جنسيًّا.

 

رشة جريئة

في مشوار بطل الفيلم "سلماوي" الذي قام به أشرف عبد الباقي الحالم بالتمثيل، يقابل المخرج شوكت حلبي الشاذ جنسيًّا.

 

أسرار عائلية

يرصد هذا الفيلم قضية المثلية الجنسية ونظرة المجتمع لها ونظرة أصحاب القضية للمجتمع من خلال قصة شابٍ في المرحلة الثانوية له ميول مثلية يعيش في أسرة متوسطة.

 

الإرهاب والكباب

تناول هذا الفيلم المثلية الجنسية في إطار كوميدي، عندما كان يبحث عادل إمام في دورة المياه عن موظف اسمه "مدحت" فقابله شخص شاذ وقال له: "لو عايزني مدحت أكون لك مدحت"، ليصبح بعدها اسم مدحت علامة للشذوذ.

 

المزاج

من خلال شخصية "نعمات"، والتي جسدت دورها سناء يونس، عرض هذا الفيلم قضية الشذوذ الجنسي في السجون، حيث مارست نعمات الشذوذ مع السجينات ومن بينهن فيفي عبده.

 

الصعود إلى الهاوية

الفيلم مأخوذ عن قصة واقعية لفتاة تدعى "عبلة" جسدتها مديحة كامل، تذهب إلي باريس لتدرس، ثم تقابل امرأة تعمل جاسوسة للموساد مارست معها الشذوذ الجنسي.

 

 إسكندرية ليه

قدم المخرج يوسف شاهين الفنان محسن محيي الدين في هذا الفيلم، في دور "يحيي" الذي يعيش قصة حب ناعمة مع جندي إنجليزي.

 

حمام الملاطيلي

أحداث هذا الفيلم تدور حول الشاب "أحمد" الذي جاء من بلاده للدراسة، ويضطر للعمل والمبيت بحمام الملاطيلي بالجمالية، وهناك يقابل "رؤوف" الرسام الشاذ جنسيًّا، والذى يقوم بدوره الفنان يوسف شعبان وتنشأ بينهما علاقة جنسية.

 

الطريق المسدود

تحاول "فايزة" في هذا الفيلم والذي جسدت دورها الفنانة فاتن حمامة، البحث عن الحب والعمل الشريف فتعمل مدرسة، وهناك تقابل إحدى المدرسات الشاذات التي جسدت دورها الفنانة ملك الجمل.  

قطة على نار

ظهر الشذوذ الجنسي في هذا الفيلم باكتشاف البطل نور الشريف أن صديقه "عزت" شاذ جنسيًّا، وعندما يعلم عزت باكتشاف صديقه لحقيقته ينتحر.

البنك الأهلي
الاسماعيلي منه شلبي قانون تصالح مخالفات البناء علا غانم افلام المثيلية الجنسية الجرأة رسائل البحر كلمني شكرا بدون رقابة
tech tech tech tech
CIB
CIB