موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 08:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

محمود مسلم يُحذر من تداول الشائعات على السوشيال ميديا

 الصحفي محمود مسلم-ارشيفية
الصحفي محمود مسلم-ارشيفية

انتقد الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة "الوطن"، ما يثار من شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، محذرا من خطورة مشاركة المواطنين هذه المنشورات الإلكترونية دون التأكد من مصدرها.

 

وقال مسلم، إن ما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في الندورة التثقيفية للقوات المسلحة، حول ما حدث في 2011، من نشر البعض لمطالبهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومناقشة وسائل الإعلام لها كأنها "مطلب شعبي"، ما زالت توابعه مستمرة حتى الآن، حيث أن تلك الفترة كانت صعبة، مضيفًا: "الناس حتى الآن بيشيَّروا حاجات ميعرفوش عنها أي حاجة".

 

واستشهد "مسلم"، في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، بما حدث في حادث محطة مصر، بعيدًا عن ما تداولته وسائل الإعلام عن وزير النقل المتوفى، والذي رشحه البعض لتولي الوزارة بعد استقالة الدكتور هشام عرفات، إلا أن الكارثة الكبرى تكمن في تصريح الكثير من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن حادث محطة مصر "إرهابي".

 

وأشاد رئيس تحرير جريدة "الوطن"، بالبيان السريع للمستشار نبيل صادق، النائب العام، والذي كشف كواليس الحادث، ورغم ذلك صمم البعض على أنه "حادث إرهابي". واستطرد: "الناس لسه مصممه على رأيها، والجميع تحولوا إلى محللين كبار"، موضحًا أن المنطق يقول إن الحادث ليس إرهابيا،: "الراجل ده لو كان إرهابي، كان اختفى، مكنش هيتم الوصول إليه بكل سهولة، مثل ما حدث".

البنك الأهلي
اخبار مصر توك شو الصحفي محمود مسلم شائعات المنشورات الإلكترونية مطلب شعبي
tech tech tech tech
CIB
CIB