موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 03:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

توابع الطقس السيئ.. توقف حركة المترو.. وحوادث سير مروعة

أرشيفية
أرشيفية

شهدت مصر صباح اليوم الثلاثاء، هطول  أمطار غزيرة، ما نجم عنه حوادث عديدة، فضلاً عن تعطل حركة المرور، وغيرها من توقف المترو، وخلال السطور التالية نرصد تفاصيل الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

حادث انقلاب تريلا

انقلبت سيارة تريلا، على الطريق الزراعي «القاهرة – الإسكندرية»  في الاتجاه القادم من بنها للقاهرة، حيث كانت تسير بسرعة جنونية وسط هطول شديد من الأمطار.

 

وبعد انتقال الأجهزة الأمنية وونش المرور، تبين انقلاب "تريلا" في اتجاه القاهرة عند قرية ميت حلفا بسبب الأمطار حيث تم تجنيبها وتسيير الطريق مرة أخرى بعد توقف دام ساعة ونصف الساعة.

 

الكيلو 11 القاهرة الإسكندرية

كما انقلبت حاوية محملة بقطع غيار سيارات من أعلى سيارة نقل ثقيل بسبب اصطدامها بالحاجز الخرساني للجزيرة الوسطى بقليوب، مما أدى إلى توقف حركة المرور من بنها وصولا إلى القاهرة وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، وحدوث كثافات مرورية عالية بطريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي بالكيلو 11.

 

 

أبو حمص بالبحيرة

وبسبب سوء الأحوال الجوية أيضا، لقي 6 أشخاص مصرعهم بينما أصيب 30 آخرون جراء حادث تصادم بين 5 سيارات بالطريق الزراعي أمام قرية القناوية بمركز أبو حمص في البحيرة، وتم نقل 17 مصابا لمعهد دمنهور و13 لمستشفى كفر الدوار لتلقى العلاج.

 

مترو الأنفاق

كما تأثر مترو الأنفاق أيضا بسوء الأحوال الجوية، فقد أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو عن توقف حركة المترو بالخط الأول في المسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة لمدة نصف ساعة نتيجة حدوث ماس كهربائي في منطقة التشغيل التجريبي بين المحطتين نتيجة سوء الأحوال الجوية.

 

وكان التشغيل خلال هذه الفترة من محطة حلوان إلى محطة عزبة النخل، حيث تم التعامل الفوري معه والدفع بالفنيين المختصين الذين تمكنوا من إصلاح العطل الفني واستعادة انتظام الحركة بين محطتى المرج الجديدة والقديمة وحركة مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة تعمل بانتظام.

البنك الأهلي
الطقس السيء امطار العطل الفني مترو الانفاق عزبة النخل الفنيين المرج الجديدة الخطوط الثلاثة
tech tech tech tech
CIB
CIB