موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 08:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزارة الصحة: لانفرق بين الأطفال المصريين والأجانب في التطعيمات

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تخطي الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، المستهدف منها بنسبة إنجاز 101% بجميع محافظات الجمهورية، والتي أطلقتها الوزارة يوم 24 فبراير الماضي واستمرت لمدة 4 أيام، حيث طعمت الوزارة 16 مليوناً و567 ألفاً و480 طفلاً، بزيادة أكثر من 190 ألف طفل عن المستهدف مع انطلاق الحملة.
 

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن هذا الفارق جاء بسبب عدم تفرقة الدولة بين الأطفال المصريين والأجانب المتواجدين على أراضيها، موضحاً أنه تم تطعيم الآلاف من الأطفال غير المصريين، بالمجان، وذلك من عمر يوم إلى 5 أعوام.

وأضاف أن محافظة شمال سيناء، حققت أعلى مستهدف على مستوى الجمهورية، حين طعمت 105% من المستهدف لها، فيما كانت محافظة الوادي الجديد أقل المحافظات تحقيقًا لنسبة المستهدف، بواقع 97.5% منه.

وأكد الدكتورعلاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، أن آخر حالة شلل أطفال مسجلة في مصر، تعود لما قبل 14 عامًا، وأن الوزارة تنفذ حملات التطعيم سنويًا ضد المرض للتأكد من رفع المناعة المجتمعية للأطفال، واستمرار الحفاظ على خلو مصر منه.

وكشف عيد، أنه تم تطعيم 3 ملايين و49 ألفاً و254 طفلاً أقل من عمر عام في «الحملة القومية»، كما تم تطعيم 13 مليوناً و518 ألفاً و226 طفلاً من سن عام حتى عمر 5 أعوام.


وأكد أن الوزارة ماضية في تنفيذ الحملات الوقائية حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

 

البنك الأهلي
أخبار مصر هالة زايد وزيرة الصحة الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال وزارة الصحة الأطفال الأجانب تطعيم خلو مصر شلل الأطفال وقاية
tech tech tech tech
CIB
CIB