موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 01:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

تصدرهم الرئيس السيسي.. هؤلاء ينعون ضحايا حادث قطار رمسيس

جانب من الحادث
جانب من الحادث

حادث مأسوى وقع صباح اليوم الأربعاء، على محطة رمسيس بالقاهرة، حيث اصطدم  القطار رقم 3202، القادم من الوجه البحري  بصدادة خرسانية، المتواجدة أخر رصيف نمرة 6، ليتحول القطار إلى بركان نار.

وتقدم  الرئيس عبد الفتاح السيسى بخالص التعازى لأسر ضحايا حادث قطار محطة مصر، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

كما أصدرت الهيئة الوطنية للصحافة بيان لها، تنعى فيه بالغ الأسى والحزن، شهداء حادث قطار محطة مصر، داعية الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وأكدت الهيئة في البيان، أنها تقدر موقف الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة ورادعة لحساب المسئولين عن هذا الإهمال الجسيم الذي أودى بأرواح أبرياء ، مناشدة وسائل الإعلام بعدم الإسراف في نشر صور الضحايا والمصابين، الذي يتنافى مع المعايير الإنسانية، وتسبب إيلاماً كبيراً لأهالي الضحايا، خاتمة بيانها :«حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء».

كما نعت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، على رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني بكل أسى ضحايا الحادث الأليم، الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، بمحطة السكك الحديدية الرئيسية برمسيس بالقاهرة.

وذكر البيان الرسمي الصادر عن الكنيسة:«نصلي من أجل أسر الضحايا كيما ينعم الله عليهم بجزيل تعزياته ونطلب من أجل المصابين لكى يشملهم الله المحب برعايته ويمن عليهم بكامل الشفاء».

واختتم: «وليحفظ الرب المصريين من كل شر وأذى، وينعم على مصر، الوطن الغالي بالسلام والهدوء والاستقرار».

كما قدم رئيس ألبانيا التعازي للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري في ضحايا حادث قطار محطة مصر، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك حالياً برئاسة الجمهورية.

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي مصطفى مدبولي رئاسة الجمهورية حادث حريق رمسيس حادث حريق قطار رمسيس حريق محطة رمسيس
tech tech tech tech
CIB
CIB