موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 03:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

اللواء فؤاد علام: التنظيمات الإرهابية فقدت جزءاً كبيراً من بنيتها التحتية

قال اللواء فؤاد علام الخبير الأمني
قال اللواء فؤاد علام الخبير الأمني

قال اللواء فؤاد علام، الخبير الأمني، إن التنظيمات الإرهابية فقدت جزءًا كبيرًا من بنيتها التحتية وقدراتها على تنفيذ عمليات إجرامية، موضحًا أن قوات الجيش والشرطة استطاعت تفكيك التنظيمات والجماعات الإرهابية بنسبة 95% وما نشهده من عمليات إرهابية هو بقايا الجماعات.

وأضاف "علام"، خلال لقائه ببرنامج "حديث المساء"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن قدرات الجماعات الإرهابية أصبحت محدودة والضربات الأمنية مستمرة للقضاء على الدعم اللوجيستي، مشيرًا إلى أن التنظيمات الإرهابية فقدت جزءًا كبيرًا من بنيتها التحتية وقدراتها على تنفيذ عمليات إجرامية.

قال اللواء فؤاد علام، الخبير الأمني، إن عملية السطو المسلح على محل المجوهرات بحدائق الأهرام إرهابية بامتياز؛ لأن الإمكانيات والطريقة التي تم اتباعها من قبل العناصر الإجرامية نفس الأسلوب الذي تنتهجه الجماعات الإرهابية بعد حدوث العجز المالي، الأمر الذي يدفعهم لمهاجمة محال الذهب والاستيلاء عليه وبيعه.

وطالب "علام" بتفعيل قانون يلزم المحال العامة بتركيب كاميرات للمراقبة من أجل الحد من عمليات السطو المسلح. وأشار إلى أنه يجب التنسيق بين الأزهر ودار الإفتاء لمواجهة الفكر المتطرف من خلال نشر الوسطية والدين الصحيح.

البنك الأهلي
اخبار مصر فؤاد علام حدائق الاهرام ارهاب العناصر الاجرامية الازهر الشريف دار الافتاء الجماعات الإرهابية
tech tech tech tech
CIB
CIB