موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 04:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تأجيل دعوى إثبات نسب الطفلة «ديالا» لـ20 مارس

محكمة الاسرة-ارشيفية
محكمة الاسرة-ارشيفية

أجلت محكمة استئناف الأسرة، اليوم السبت، جلسة قضية الطفلة «ديالا» المعروفة إعلامياً لإثبات نسبها لوالده الفنان عادل السيوي، لـ20 مارس المقبل للاطلاع.

تعود تفاصيل الواقعة في شهر مايو 2017، حينما نشرت الصحفية سماح إبراهيم صورة لها برفقة ديالا، من داخل معرض الفنان عادل السيوي، الذي نظمه تحت عنوان «في حضرة الحيوان»، حيث كانت الطفلة لم تكمل عامها الأول، ونشرت الصحفية الشابة، الصور على صفحتها بموقع «فيس بوك»، معلقة «ديالا عادل السيوي في معرض والدها».

أثارت الصورة والتعليق الكثير من التساؤلات، حيث سارع السيوي بنفي الأمر خلال منشور على صفحته بـ«فيس بوك»، معلقًا «فتاة مجهولة تزعم الإنجاب منّى»، مشيرًا إلى أنه حرر ضدها محاضر في قسم الشرطة.

طالبت الصحفية «سماح عبد السلام»، بحق ابنتها الطفلة «ديالا»، من زوجها عادل السيوى الفنان التشكيلى، مؤكدة أنها ارتبطت بالفنان عرفياً، نظراً لزواجه بأخرى، في نوفمبر 2015، وحصل حمل ورفضت الإجهاض، موضحة «اتفقت مع الفنان على السفر إلى لبنان لقضاء شهر العسل، ولكنه تعلل بمرض شقيقته التي توفيت فيما بعد».

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «90 دقيقة» المذاع على فضائية «المحور»: «الفنان التشكيلي طلب مني الإقامة في الإسكندرية، لحين إنجاب الطفلة وبالفعل استأجر ابن عمه شقة، وأقمت فيها وكان ابن عمه يتواصل معي تليفونياً، وكان مهتما بي وكان يتابع معي فترة الولادة»، موضحة «الفنان رفض حضور الولادة، وابن عمه كان ضامناً لي أثناء الولادة، وورقة الزواج العرفي اختفت أثناء وجودي في المستشفى، وشقيقي كان على علم بزواجي السري من الفنان التشكيلى».

وأوضحت «بعد خروجي من المستشفى اتصلت بالفنان التشكيلي في فبراير 2017، فبدأت الخلافات بيني وبين زوجي العرفي واستمر هذا الصراع 20 يوما.. ثم اكتشفت أن الطفلة مصابة بفشل كلوي وبعد توقيع الكشف الطبي عليها، أكدت الطبيبة أنه يجب حجز الطفلة بسبب مرضها وبالفعل تم إدخالها العناية المركزة».

وبكت: «مكنش معايا شهادة ميلاد للطفلة، وعندما اتصلت بعادل السيوي قام بغلق الهاتف في وجهي، بالإضافة إلى أن ابن عمه تهرب مني، وتلقيت اتصالاً هاتفيا من زوجته الأجنبية التي تقيم في القاهرة منذ 20 عاماً، وسبتني، وقالت لى: أنت متأكدة من أن عادل هو والد الطفلة، ومنذ ذلك الحين لم أتلق أي اتصال هاتفي منهم، فعودت بالطفلة إلى القاهرة، وتوجهت بها إلى شقة عادل في وسط البلد، وعندما شاهد الطفلة انفعل عليا وقال لي: مليش دعوة بالطفلة وخدي حقك بالقانون ومش هينفع تسجيل الطفلة باسمي، واكتبها باسم شخص آخر، فرفضت وأقمت دعوى قضائية ضده لإثبات نسب الطفلة».

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر حوادث اخبار الحوادث محكمة الاسرة التجمع الخامس جلسة الطفلة ديالا اثبات نسب غرفة المداولة مرافعة الدفاع والشهود
tech tech tech tech
CIB
CIB