موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

السيسي قيادة الدراجة.. وبوتين الجودو.. تعرف على الرياضة المفضلة لرؤساء الدول (فيديو)

الرئيس السيسي أثناء قيادة الدراجة
الرئيس السيسي أثناء قيادة الدراجة

يحرص العديد من رؤساء الدول على ممارسة الرياضة، ولكل رئيس منهم رياضته المفضلة، وبرغم إنشغالهم بإدارة الحكم، إلا إنهم يستغلون أوقات فراغهم في رفع لياقتهم البدنية، وخلال السطور التالية نرصد أبرز رؤساء الدول العربية والأوروبية وهوايتهم مع الرياضة.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

عقب تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكم، شارك في مارثوان خاص بسباق الدراجات حصل فيه على المركز الأول، وكثيرا ما حث المواطنين على ممارسة الرياضة.

كما شارك كثيراً طلاب الكلية الحربية قيادة الدراجة في وقت تدريبات اللياقة البدنية.

 

أنور  السادات

كشفت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، أن من هواياته المشي وكان يزاولها ساعتين يوميًا.

وبعد الانتهاء من المشي، يقضى حوالى 15 دقيقة مترجلاً دراجة ثابتة يؤدى عليها تمرين الساقين ثم يجري له أحد المختصين بعض التدليك، وبعد الانتهاء يستلقى الرئيس على الأرض لممارسة رياضة اليوجا ممدًا جسده لمدة ساعة.

 

 

حسني مبارك

 

وأكدت تقارير صحفية أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كان يهوى الرياضة بأشكالها، خاصة لعبة الإسكواش المفضلة لديه، وكان يمارسها في بعض الأحيان مع ضباط الحرس الجمهورى ممن يجيدونها.

 

أوباما

يهوى الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما كرة السلة، وكان حريصاً على لعب هذه الرياضة من حين إلي آخر، حتي أن الصحف الأمريكية والبريطانية ووكالات الأنباء رصدت مباراته التي لعبها أثناء انتظاره نتيجة انتخابات الرئاسة عام 2008.

ويتميز أوباما بقدرته علي ضرب الكرة بقوة بيده اليسري، وبفضله حصل فريق مدرسته علي بطولة كرة السلة عندما كان في السنة النهائية في مدرسة بوناهو في هاواي عام1979.

 

بوتين

أما بوتين، فهو محب بل عاشق لرياضة الجودو، وهو بطل مدينة بطرسبورج سابقاً، ولا يمانع في أن يخلع قميصه أمام العامة ليذكر الجميع بأنه ما زال يتمتع بقوام المقاتل.

وعرضت فضائية "روسيا اليوم" لقطات مصورة جديدة ترصد لحظة تعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للإصابة أثناء تدريبات الجودو.

وتعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإصابة في إصبعه أثناء تدريبات خاضها مع أعضاء المنتخب الروسي للجودو في مركز "يوغ سبورت" للجودو في مدينة سوتشي الساحلية جنوبي البلاد.

البنك الأهلي
الرئيس عبدالفتاح السيسي بوتين الرئيس الروسي اوباما انور السادات حسني مبارك الجري المشي قيادة الدراجة الجودو
tech tech tech tech
CIB
CIB