موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 05:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

أسامة كمال: الرئيس هيعرض في مؤتمر ميونخ رؤية مصر لتعزيز العمل الأفريقي

أسامة كمال
أسامة كمال

قال الإعلامي أسامة كمال، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل ألمانيا للمشاركة مؤتمر ميونخ للأمن ومتحدث الرياسة السفير بسام راضي قال إن المؤتمر من أهم المؤتمرات الدولية اللي بتناقش السياسة الأمنية على مستوى العالم وبيلتقي خلاله مئات القادة والشخصيات الدولية وصناع القرار من دول العالم لبحث التحديات اللي بتواجه العالم".

وأضاف كمال، في برنامج "مساء دي إم سي": "مؤتمر ميونيخ بينعقد السنة دى على خلفية تصاعد الحرب الكلامية والتهديدات العسكرية بين أمريكا وروسيا وتراجع ثقة أمريكا في حلف شمال الأطلنطى وتشديد الخطاب السياسي في بلاد كتير".

وتابع: "رئيس المنتدى ولفجانج ايشينجر ، قال إنه هيكون أمر كارثي لمستقبل كوكب الأرض لو سبنا الأمر يتطور بين القوى الدولية وفيه ما يكفى من النقط المشتركة بين روسيا وأمريكا وبين أوروبا والصين والعالم كله، يخلينا نشتغل سوا لتغليب التعاون على الصراع اللي هيطفو على السطح في 2019".

وأردف: "الرئيس السيسي، هيكون أول رئيس غير أوربى يلقى كلمة قدام الحضرين فى مؤتمر ميونيخ وهيطرح رؤية مصر للتوصل لحلول سياسية للأزمات في الشرق الأوسط، في ضوء ثوابت سياسة مصر الخارجية القايمة على الحفاظ على كيان الدولة الوطنية وتماسك مؤسساتها وقواتها الوطنية النظامية".

وذكر أن "الرئيس هيعرض رؤية مصر لتعزيز العمل الأفريقي فى المرحلة الجاية، في ضوء رئاستها اللاتحاد الأفريقي بدفع التكامل الاقتصادي على مستوى القارة، وتسهيل حركة التجارة البينية في إطار أجندة أفريقيا ٢٠٦٣".

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر توك شو أسامة كمال الرئيس السيسي المانيا مؤتمر ميونخ للامن السياسة الأمنية الشخصيات الدولية صناع القرار لحرب الكلامية التهديدات العسكرية مريكا وروسيا
tech tech tech tech
CIB
CIB