موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 10:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الفنانات والمتحرشين.. وميريام فارس: «أنا لابسة مش هتشوف حاجة» (فيديو)

ميريام فارس- ارشيفية
ميريام فارس- ارشيفية

داخل حفلات الفنانات ترى العديد من ألوان التحرش ليس فقط بين الحاضرين، بل وصل الأمر مع نجمات الحفل أنفسهن، فكثيرا ما تعرضن لحالات تحرش لفظي، والبعض منهن وجدن بعض المغازلات البصرية للمناطق الحساسة من أجسادهن، وخلال السطور التالية نرصد أبرز الفنانات اللاتي تعرضن للتحرش. 

شيرين عبد الوهاب

كانت شيرين عبد الوهاب، ضيفة إحدى برامج التوك شو، وكشفت فيها العديد من الأسرار حول المواقف التي تعرضت لها، ووجهت المذيعة لـ«شيرين» سؤالا مفاده: «هل ضربتِ أحدا تحرش بكِ؟»، لترد شيرين: «أكيد».
 

Video Player
 

ميريام فارس

قصة تعرض ميريام فارس للتحرش تعود لعام 2016، أثناء تقديم الفنانة إحدى الحفلات الغنائية، تعرضت للتحرش من قبل أحد الشباب، ولكن من تحرش بها لم يتلفظ ولم يتحرش بها جسديًا، ولكنه ظل ينظر إلى أماكن حساسة بجسدها ما جعلها توقف الغناء لتوبخه.

وقالت «ميريام» موجهة حديثها للمتحرش: «أنت عايز تيجي تبص علي، لابسة شورت، مش هتشوف شيء».


يسرا اللوزي 
 
أما في يونيو 2014، فكشفت الفنانة يسرا اللوزي عن تعرضها للتحرش اللفظي من قبل عجوز، كان يسير خلفها بسيارته في الشارع في إحدى مناطق تصليح السيارات وصيانتها.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «معكم منى الشاذلي»: أنه بعد أن أسمعها الرجل كلمات من أفظع ما يمكن، التفت له وقامت بتكسير فانوس سيارته بعنف.


نجوى كرم 

كانت من ضمن الفنانات اللاتي تعرضن للتحرش نجوى كرم، ففي عام 2014، قدمت المطربة اللبنانية إحدى الحفلات خلال جولتها بأستراليا، وتعرض لها أحد الحاضرين بالحفل بصورة استفزتها، ما دفعها للتوقف عن الغناء.

وقالت له: «النقود ما بتشترينا ولا بتشتريك حرام وعيب عليك اللي عم تعمله». وتابعت غناءها، لتتوقف برهة وتخاطب المتحرش قائلة: «في حدا يرجعك لورا؟ أنا طول عمري ما بحب المشكلات على  المسرح بس أنت الليلة عن تقلل ذوق معنا».




بوسي
وفي السياق ذاته، خلال إحياء المطربة بوسي حفلا غنائيا في أكتوبر 2013، تدافع الشباب حول سيارتها قبل دخولها إلى حفل بإحدى الكافيتريات بالسويس في العيد، محاولين التحرش بها، ولكن توجهت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة السويس ومباحث الآداب بمديرية أمن السويس، واستطاعوا تأمين دخولها إلى الحفل.
البنك الأهلي
التحرش الفنانات العرب ميريام فارس شرين عبد الوهاب يسرا اللوزي نجوى كرم حفلات مسرح
tech tech tech tech
CIB
CIB