موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 06:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الوزراء: مدينة العلمين ليست للصفوة فقط

المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مدينة العلمين الجديدة بها إسكان فاخر عبارة عن منطقة أبراج سعر المتر بها مماثل لسعر السوق والمكسب من بيع الأبراج يتم توجيهه إلى الإسكان الإجتماعي الذي يحصل فيه المواطن على الشقة بربع قيمتها السوقية ويدفع ثمنها على أقساط لمدة 20 عاما.

وأكد "سعد" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مدينة العلمين ليست للصفوة فقط، وكل الفئات لها مكان داخل مدينة العلمين الجديدة بتسهيلات مختلفة تقدمها وزارة الإسكان.

وأضاف "سعد"، أن مدينة العلمين الجديدة تعتبر أول تطوير بمفهوم علمي لمنطقة الساحل الشمالي، لافتا إلى أننا ننشأ مدينة كاملة متطورة تعمل طوال العام وتوفر دخل إلى الدولة المصرية.

وأوضح، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أن مدينة العلمين بها منطقة صناعية على مساحة 4 مليون متر مربع والمصانع تعمل طوال العام، وننشئ 3 جامعات وسيتم إفتتاح أحدهم الصيف القادم، موضحا أننا نطمح إلى الإفتتاح الحقيقي لتلك المدن الجديدة في 2020.

وتابع:" سيتم تسكين بعض الوحدات السكينة في صيف 2019 والمنطقة الصناعية يجري العمل فيها من قبل وزارة الإسكان وسعر المتر فيها يعتبر اقل سعر للمتر على مستوى الجمهورية والمصانع الجادة التي ترغب في العمل يمكنها الحصول على الأرض لبدء العمل فيها".

وأوضح، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أننا ننشأ 4 مدن في شمال مصر تطبق مفهوم التنمية العمرانية المتكاملة والدائمة على مدار العام ولا تقتصر على المصايف والرحلات الصيفية فقط، وهم العلمين الجديدة ورشيد والمنصورة وشرق بورسعيد الجديدة.

البنك الأهلي
اخبار مصر توك شو مجلس الوزراء نادر سعد مدينة العلمين الإسكان الإجتماعي سعر عزة مصطفى
tech tech tech tech
CIB
CIB