موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 09:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

التضامن ترد الجميل لكبار السن بـ 1500 فرصة عمل «جليس للمسنين» (فيديو)

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن

أكد الإعلامي أحمد فايق، أن وزارة التضامن الاجتماعي وفرت 1500 فرصة عمل جديدة «جليس للمسنين»؛ ضمن مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس السيسي، من أجل توفير رعاية لائقة لكبار السن بدور الرعاية.

وأشار خلال برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على فضائية «دي إم سي» أن هذه الوظائف تعتبر ردا للجميل للمصريين الكبار في السن.

وأوضح أن وزارة التضامن بهذه المبادرة الطيبة تسهم في إنهاء معاناة ملايين المسنين الباحثين عن رعاية وجليس أمين، لافتًا إلى أن المتقدمين للوظيفة يحصلون على التدريبات اللازمة تحت إشراف الوزارة.

وعقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع قيادات الوزارة لمتابعة عدة ملفات منها استعدادات المحافظات لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 ومساهمات الوزارة في تنفيذ مبادرة (حياة كريمة) التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ومعدلات تنفيذ الخطة الاستثمارية بالمحافظات ومسابقة أجمل قرية وأجمل مدينة ومتابعة إجراءات تبسيط الخدمات بالمحافظات والتوسع في مبادرة (مشروعك جنب قريتك).

وقال اللواء شعراوى: إنه تم خلال الاجتماع دراسة كافة احتياجات المحافظات من إنارة ورصف وتجميل للبدء الفوري في التنفيذ حتى تظهر المحافظات بشكل حضارى ومشرف يليق باسم مصر، كما بحث الاجتماع المشروعات التي تساهم بها الوزارة لتنفيذ مبادرة (حياة كريمة) والتي تركز على دعم الخدمات في القرى الفقيرة والأكثر احتياجًا خاصة خدمات الصرف الصحى ومياه الشرب وتنفيذ وصلات الصرف الصحى المنزلية.

وشدد اللواء محمود شعراوى على ضرورة متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية وفقًا للبرنامج الزمنى لكل منها وتذليل أي عقبات وسلبيات تعوق تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات وضرورة التواصل بصورة جيدة بين قطاعات الوزارة، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظات والتي تأتى على رأس أولويات عمل الوزارة والمحافظات

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر توك شو غادة والي وزيرة التضامن فرص عمل جديدة كبار السن
tech tech tech tech
CIB
CIB