موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 02:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الفنانات تحاربن «خليها تعنس».. وآيتن عامر: «ده إحنا بنصلي علشان نرفضكوا» (صور)

حملة خليها تعنس
حملة خليها تعنس

مازالت الحرب قائمة بين الشباب والفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حملتين متضادتين بدأت من الرجال الذين دشنوا حملة باسم "خليها تعنس"، عبروا من خلالها عن استيائهم من ارتفاع مصاريف الزواج.

بمجرد انتشارها، لاقت حملة "خليها تعنس" هجوما وغضبا واسعًا، خاصة أنها مثلت إهانة للفتيات، وانتقدها الكثير من المشاهير من نجوم الفن والإعلام.

في السطور التالية، يستعرض موقع "السُلطة" أبرز ردود أفعال الفنانين والمشاهير حول الحملة.

آيتن عامر

«ده إحنا بنصلي صلاة استخارة علشان نرفضكوا» هكذا علقت الفنانة «آيتن عامر» على الحملة التي دشنها الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي لمواجهة المغالاة في المطالب من قبل أهالي الفتيات، قائلة:« خليها تعنس إيه.. ده إحنا بنصلي استخارة عشان نرفضكوا».

ونشرت الفنانة عبر صفحتها على موقع التواصل «إنستجرام»، صورة لها وكتبت عليها «خليها تعنس إيه.. ده إحنا بنصلي استخارة عشان نرفضكوا يلاااا» 

ولقيت سخرية ايتن من الحملة إشادة من قبل متابعيها من الفتيات قائلين: «بقى فيه حملة اسمها خليه في حضن أمه».


 

 

 

سما المصري 

ومن بين المشاركين فى ذلك السجال، الفنانة سما المصري، التي كتبت خلال منشور لها على حسابه الشخصي بشبكة التواصل الإجتماعي «فيس بوك» قائلة: «هو أنت حد هيبصلك يا معفن».

 

162b7f08f10c506b5250fcf09a075bf9.jpg

 

 

 

مدحت العدل

كما شارك السيناريست مدحت العدل بتعليقه على حملة «خليها تعنس»، قائلاً: «إن المجتمع يعانى من بعض العيوب منها غياب التربية، والثقافة، وانتشار الجهل تجاه حقوق المرأة».

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة اليوم» المذاع على فضائية «اليوم» تقديم الإعلامي جمال عنايت وبثينة توكل، أن السوشيال ميديا لا تعبر على وجه الإطلاق على رد فعل المصريين الحقيقي، مؤكدا أن حملة «خليها تعنس» إهانة كبيرة للمرأة العربية والمصرية.


 

 

 

 

عمرو أديب

أبدى عمرو أديب استياءه من إطلاق هذه الحملة التي تجعل من المرأة مجرد سلعة، وأن ما يحدث من قبل مروجي هذه الحملة بمثابة جنان ذكوري، ينظر للمرأة نظرة دونية، موضحًا أنه لا يوجد وجه مقارنة بين الحملتين، وأن خليها تعنس» بمثابة هجمة ذكورية على النساء تشبهها بالسيارة التي لا تفرض عليها جمارك، وهو الشعار الذي تنادي به حملة «خليها تصدي».

 

 

 

ياسمين الخطيب

وعارضتهم الرأي الإعلامية «ياسمين الخطيب»، وقالت إنها معجبه وبشدة بحملة «خليها تعنس» التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك وتويتر» للتعقيدات التي يواجهونها من الأهالي أو البنات عندما يذهبون للخطبة أو الزواج بهن.

وكتبت ياسمين الخطيب عبر صفحتها على موقع التدوينات القصيرة تويتر: «حملة خليها تعنس فكرة عظيمة، كانت تستحق الدعم في تحريضها على التمرد على شروط الزواج المادية المُجحفة للشباب، وتلقين الأهالي “وليس البنات” درسًا في روح الزواج، القائمة على المشاركة والمودة والرحمة، وليس المهر والقايمة والشبكة».

 

البنك الأهلي
اخبار الفن اخبار الفنانين تعليقات المشاهير حملة خليها تعنس ردود افعال الفنانين ايتن عامر سما المصري ياسمين الخطيب

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB