موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 09:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عندما تجتمع السياسة مع الرياضة.. الإمارات في مواجهة نارية أمام قطر بكأس أسيا

اليوم.. مواجهة عربية بنكهة سياسية.. الإمارات في مهمة الإطاحة بقطر من كأس أسيا

الامارات وقطر
الامارات وقطر

يخوض المنتخب الإماراتي مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقي مع منتخب قطر، فى الرابعة عصر اليوم الثلاثاء، بملعب "محمد بن زايد"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي بمسابقة كأس آسيا المقامة حاليًا في دولة الإمارات.

مباراة اليوم لها حسابات مختلفة، حيث أن الفائز من المنتخبين سيعبر إلى النهائي الذي سيكون الأول لقطر في تاريخه والثاني للإمارات بعد بطولة 1996 التي أقيمت على أرضها.

منتخب الإمارات حجز مقعداً فى الدور نصف النهائى من المسابقة الاسيوية بعدما تغلب على منتخب إستراليا بهدف دون مقابل، فيما تغلب منتخب قطر على كوريا الجنوبية بالنتيجة ذاتها، ليشاء القدر أن يجتمعا في مواجهة نارية تضفى عليها الطابع السياسي والرياضي في آن واحد.

ومنذ تأهل الأبيض "الامارات" والعنابي "القطري"  إلى المربع الذهبي، بدأ التحضير لهذه الموقعة على وسائل الاعلام التى شحنت جماهير لمنتخبين مما يجلعها مباراة حياة أو موت بالنسبة للإمارات، وخاصة لما تتعرض له قطر من مقاطعة خليجية، تقودها الإمارات والسعودية و مصر.

جدير بالذكر أن أخر مواجهة رسمية بين منتخبي الإمارات وقطر تعود إلى دور المجموعات بالنسخة الماضية من مسابقة كأس آسيا التي أقيمت فى أستراليا قبل 4 سنوات، وفاز فيها منتخب الإمارات بأربعة أهداف مقابل هدف، في مباراة شهدت تألق الثنائي أحمد خليل وعلي مبخوت بتسجيل كل منهما هدفين.

البنك الأهلي
اخبار الرياضة الامارات قطر كأس اسيا نصف النهائي المربع الذهبي امم اسيا ملعب محمد بن زايد
tech tech tech tech
CIB
CIB