موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 10:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة: عقل الإنسان يعمل بعد الموت

عقل الانسان
عقل الانسان

 اكتشف عالم بريطاني متخصص في دراسة المصابين بنوبات قلبية أدلة وإثباتات تفترض أن وعي الإنسان يظل يعمل حتى بعد موته بفتره.

وقدم الدكتور سام بارنيا، طبيب يعمل فى مستشفى ساوثهمبتون ببريطانيا فى مؤتمر لمعهد التكنولوجيا بكاليفورنيا  دراسه باسم «حاله الاقتراب من الموت» وأثارت جدلاً واسعًا حول وجود حياه بعد الموت.

ونشرت وكاله رويترز عن بارنيا أن الأبحاث والدراسات مهمه جدا  حيث شاهدو مجموعه من الناس الذيم لم يقم الدماغ بتنفيذ اى وظيفه مع ذلك يمتلكون تفكيرمنظم.

وأضافت أن الاحتمال وارد أن يكون وعي الإنسان يعمل بعد موت صاحبه وبعد توقف القلب تمام عن التنفس. 

وأكد الباحث البريطاني أنه قام بالتجربه على 63 شخصا أصيبو نوبات قلبيه وتوقف القلب لفتره وتم انقاذهم مره اخرى  56 منهم لايتذكرون أى شئ أثناء الغيبوبه، والـ7 الآخرون قالو انهم يتذكرون بوضوح ماكانو يفكرون به مع انفسهم ويتواصلون مع الآخرين، ويأتي هذا البحث ليضيف ملامح اخرى على اخبار و«دراسات» يجري تناقلها على مدى قرون حول حالة الاقتراب من الموت. 

نشرت المجلة الطبية الدولية  لانيست 13 دراسة عن «تجربه الاقتراب من الموت» في عام 2011 واوضحت  أن كل مرضى السكتات القلبية يحدث لهم حالة من حالات فقدان الوعي وفي تلك الظروف الاستثنائية إذا لم يتم عمل انعاش للقلب فى غضون 5-10 دقائق يقع ضرر بالغ للدماغ ويؤدى إلى وفاه المريض.

وكشفت تلك الدراسات أن المرضى بعد تعرضهم لسكتات قلبية وهم في حالة من النشاط الدماغى  ان حوالى  18% من العينة  كانت ذاكرتهم ممتازة  .

البنك الأهلي
منوعات لايت دراسة مجتمع معلومة عقل الانسان الموت
tech tech tech tech
CIB
CIB