موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 08:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

مسرحية الزائر.. افتتاحية منتدى شباب العالم.. 16 ممثلا بقيادة «المايسترو» خالد جلال

موقع السلطة

عرض مساء اليوم السبت، مسرحية «الزائر» للمخرج خالد جلال، على مسرح شباب العالم، والذي سلط الضوء على إحدى القضايا المهمة التي تلقى اهتماما كبيرا لدى الشباب، وشارك فيه 16 ممثلا من مختلف دول العالم، وتقرر عرضه في افتتاحية خاصة لمسرح منتدى شباب العالم يوم 2 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ مقر انعقاد المنتدى.

وترجع قصة تجهيزات بروفا العرض إلى 15 أكتوبر الماضي في مدينة شرم الشيخ داخل معسكر فني يشارك فيه عدد من الشباب المصريين والأجانب تحت إشراف المخرج خالد جلال، كما شهد الموقع الإلكتروني للمنتدى إقبالاً كبيرًا من الشباب المصريين والأجانب يرغبون المشاركة في المسرحية.

ويعد خالد جلال من كبار المخرجين، حيث درس الإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على منحة في الإخراج المسرحي من روما وبعد عودته إلى مصر عمل مديرًا لمسرح الشباب.

موضوعات ذات صلة

كما تولى«جلال» مركز الإبداع الفني في عام 2002، ثم رئاسة مسرح الغد ثم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية وأخيرا الإشراف على مركز الإبداع ويشغل حاليا منصب رئيس قطاع الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة المصرية منذ أكتوبر 2015.

وقدم خالد جلال العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية البارزة ومن ضمنها عرضه المسرحي الأخير «سلم نفسك» الذي قدمه بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وضيفه الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية ووجه الرئيس السيسي عقب العرض بانضمام المخرج خالد جلال وفرقة عمله لقسم الإبداع والثقافة بالأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب للحصول على فرصة أكبر في التأهيل وتقديم نموذج فني هادف ومميز.

وكان قد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي في أبريل 2017 خلال المؤتمر الدوري الثالث للشباب بالإسماعيلة؛ عام 2018 عامًا لذوي الإعاقة لتسليط الضوء على قضاياهم وتقديم الدعم اللازم لهم في جميع المجالات.

وحرصت إدارة منتدى شباب العالم على تجهيز المسرح، الذي ينطلق هذا العام مع فعاليات منتدى 2018، ليناسب احتياجات ذوي الإعاقة، وأيضًا توجيه الدعوة لمجموعة من الفنانين والموهوبين من ذوي الإعاقة من كافة أنحاء العالم لحضور الفعاليات الفنية.

ومسرح شباب العالم تم إنشاؤه ضمن فعاليات منتدى شباب العالم الذي يعقد هذا العام 2018 من قِبل الشباب ومن أجل عرض قضايا الشباب، ليكون محورًا جامعًا لمُختلف الفنون؛ حيث يعرض من خلاله مجموعة متنوعة من العروض المسرحية الموسيقية والكوميدية والدرامية، وكذلك العديد من المحادثات الملهمة، وغير ذلك الكثير، كما يشارك فيه فنانون وموهوبون من جميع أنحاء العالم.

البنك الأهلي
مسرحية الزائر منتدى شباب العالم خالد جلال وزارة الثقافة ممثلين الأعمال السينمائية
tech tech tech tech
CIB
CIB