موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

قطن وشاش

اسباب الانتصاب المتكرر عند الاطفال

موقع السلطة

الأطفال مثلهم مثل الكبار قد يحدث لديهم انتصاب للعضو للذكري، وقد يلاحظ ذلك أثناء تغيير الحفاضات أو ملامسة العضو الذكري الخاص بهم أثناء التغيير، وقد يكون هذا الأمر طبيعي، وذلك إذا استمر ذلك الانتصاب لعدة دقائق، ولكن في بعض الحالات قد يحدث انتصاب متكرر عند الأطفال وقد يستمر هذا الانتصاب لفترة طويلة، وقد يكون ذلك الأمر مؤلمًا وقد لا يكون مؤلمًا، وهذا الأمر قد يُثير القلق لدى الكثير من الأهالي؛ ولذلك دعنا في هذا المقال نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى الانتصاب المتكرر عند الاطفال، بالإضافة إلى التعرف على طرق التعامل مع هذه الحالة.

ما هو الانتصاب الدائم أو المتكرر؟

الانتصاب الدائم أو المتكرر أو ما يُعرف باسم (Priapism) هو انتصاب العضو الذكري لمدة تصل إلى 4 ساعات، كما أن هذا الانتصاب قد يحدث بدون حتى وجود إثارة جنسية أو ملامسة العضو الذكري للطفل، والسبب الفعلي والحقيقي وراء هذا الأمر لا يكون معروف في كل الحالات، ولكن يجب التعامل مع هذا الأمر بجدية واستشارة احسن دكتور ذكورة في مصر لعلاج هذه المشكلة التي في الغالب تكون مؤلمة، وقد تؤدي إلى ضرر في نسيج العضو الذكري.

أنواع الانتصاب الدائم

قبل التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة، دعنا أولًا نتعرف على أنواع هذا الانتصاب المتكرر، فيوجد نوعين:

  1. الانتصاب الناتج عن حبس الدم داخل العضو الذكري، وهذا الأمر يؤدي إلى الشعور بألم قوي جدًا ويجب التعامل معه فورًا لأنه حالة طوارئ طبية، وقد يؤدي تأخر العلاج إلى تلف نسيج العضو الذكري وقد يحتاج الشخص بعد ذلك إلى تركيب دعامة القضيب.

  2. الانتصاب الناتج عن زيادة الإمداد الدموي للقضيب، وهذا يؤدي إلى انتصاب دائم، ولكنه في الغالب يكون غير مؤلم.

التعرف على نوع الانتصاب المتكرر أم مهم، وذلك للتعرف على طريقة التعامل معه وعلاجه.

أسباب الانتصاب المتكرر عند الاطفال

كما ذكرنا فإن السبب الحقيقي لا يكون معروفًا في جميع الحالات، ولكن توجد بعض العوامل التي تزيد من مخاطر الإصابة بالقساح، وهذه الأسباب تشمل على:

  1. بعض المشكلات الطبية مثل الأنيميا المنجلية أو اضطرابات الدم أو سرطان الدم.

  2. تناول بعض الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم أو الاكتئاب أو اضطرابات المزاج.

  3. التعرض لإصابة في منطقة القضيب أو إصابة في الحبل الشوكي.

هذه الأسباب السابقة تؤدي إلى الانتصاب المتكرر، أي أنه بوجود السبب فإن الطفل يُصاب بانتصاب قد يستمر لفترة طويلة، وتجدر الإشارة أن الطفل قد يُصاب بالانتصاب المتكرر حتى دون وجود هذه الأسباب السابقة.

في النهاية، من المهم الاطمئنان على حالة الطفل الصغير سواء كان يعاني من انتصاب دائم ومتكرر أو إذا كان يعاني من مشكلة انحناء القضيب؛ ولذلك في حالة حدوث هذا الأمر للطفل يجب استشارة احسن دكتور ذكورة في مصر للتعامل مع الحالة وتقييمها وعلاجها بالطريقة المناسبة.

tech tech tech tech
CIB
CIB