موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سفارة مصر في أوكرانيا توجه تعميما للطلاب الراغبين في العودة عبر مولدوفا

سياسة
سياسة

وجهت السفارة المصرية في كييف، تعميما للطلبة المصريين المتواجدين في أوكرانيا والراغبين في مغادرة البلاد والعودة إلى مصر عن طريق مولدوفا.

وأعلنت السفارة المصرية، أنها ستكون قادرة على مد صلاحية جوازات السفر للطلاب المصريين المتواجدين في أوكرانيا لمدة 6 أشهر، وذلك لتمكين الراغبين في العودة منهم إلى مصر، على مغادرة أوكرانيا عبر دولة مولدوفا التي ترفض جوازات السفر التي تنتهي خلال 3 أشهر فقط.

وأوضحت السفارة أنها ستمد صلاحية جوازات السفر لمدة 6 أشهر للطلاب المصريين، بما في ذلك جوازات السفر المنتهية والتي قاربت على الانتهاء، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية في مصر بشأن كل حالة على حدة.

الطلاب المصريين في أوكرانيا

وأهابت السفارة المصرية في كييف، بالطلاب المصريين الراغبين في العودة إلى مصر، الذين ينطبق عليهم ما سبق، التوجه إلى السفارة وتقديم صورة جواز السفر، مع إحضار الأصل للاطلاع عليه، بحيث يتسنى اتخاذ اللازم ومد صلاحية جواز السفر لمدة 6 أشهر.

وذكرت السفارة أنها اتخذت هذه الخطوة بعد تلقيها طلبات عديدة من الطلاب المصريين المتواجدين في أوكرانيا، للعودة إلى مصر عبر مولدوفا، وبسبب عدم قبول الجانب المولدوفي وثائق السفر السارية لمدة 3 أشهر، وكذلك جوازات السفر المتبقي في فترة سريانها 3 أشهر أو أقل.

البنك الأهلي
مصر اوكرانيا مولدوفا الطلاب المصريين في اوكرانيا جوازات السفر
tech tech tech tech
CIB
CIB