موقع السلطة
الثلاثاء، 5 مارس 2024 12:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بعد تعرضها لهجوم بطائرة مسيرة.. روسيا تغلق المجال الجوي والمطارات في موسكو

سياسة  روسيا
سياسة روسيا

أغلقت السلطات الروسية كافة مطارات العاصمة موسكو وذلك لفترة وجيزة في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة، وجرى تحويل الطائرات إلى مدن أخرى، فيما تصدت الدفاعات الجوية لهجوم جديد نفذته طائرة مسيرة أوكرانية، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أوكرانيا أقدمت على محاولة للهجوم على مواقع في مدينة موسكو وضواحيها بواسطة طائرة دون طيار، مشيرة إلى أنه بعدما استهدفت الدفاعات الجوية الطائرة المسيرة، فإنها غيرت مسارها وسقطت على مبنى غير سكني في منطقة إكسبوسنتر بموسكو.

وأعلن عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، أن الحادث لم يخلف أية إصابات أو أضرار جسيمة، وبعد إسقاط المسيرة، أعيد فتح كل المطارات الـ4 الواقعة في موسكو وهي شيريميتيفو ودوموديدوفو وفنوكوفو وجوكوفسكي، وهذه هي المرة الأولى التي تغلق فيها السلطات الروسية كل المطارات الأربعة.

إحباط هجوم إرهابي بطائرة مسيرة أوكرانية على الأراضي الروسية

وأمس أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إحباط هجوم إرهابي بطائرة مسيرة أوكرانية على الأراضي الروسية، فوق منطقة بيلجورود، دون وقوع إصابات أو أضرار، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام روسية.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أنه تم إحباط محاولة لشن هجوم إرهابي، من قبل نظام كييف، بواسطة طائرة دون طيار على أهداف ضمن الأراضي الروسية، وتم كشف الهجوم الإرهابي وإسقاط الطائرة دون طيار بواسطة الدفاع الجوي فوق منطقة بيلجورود.

البنك الأهلي
السلطات الروسية موسكو الدفاعات الجوية هجوم جديد نفذته طائرة مسيرة أوكرانية مسيرة اوكرانية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB