موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 06:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

سعر الذهب اليوم تحديث لحظى، جرام المعدن الأصفر يفقد 135 جنيها

سعر الذهب اليوم تحديث لحظى
سعر الذهب اليوم تحديث لحظى

سعر الذهب اليوم تحديث لحظى، تعرضتأسعار الذهب لخسارة كبيرة خلال شهر يوليو الجارى وبالتزامن مع حدوث متغيرات عديدة على المشهد العالمى والمؤثر فى سعر المعدن الأصفر مثل عقد اجتماع البنك الفيدرالى الامريكى.

وفقد الذهب الكثير من سعره داخل الأسواق المحلية خلال شهر يوليو، وبصورة كبيرة وصلت إلى 135 جنيها تراجعا فى الأسعار، مع اقتراب رحيل الشهر الجارى، وذلك بالمقارنة مع أسعار الذهب فى بداية الشهر.

وتشهدأسعار الذهب حالة من التراجع المستمر فى الأسعار خلال الشهور القليلة الماضية، وذلك بعد أن كانت قد وصلت إلى مستويات قياسية لم تصل إليها من قبل، حيث اقترب جرام 21 الأكثر انتشارا فى السوق المصرى من مستويات تقترب من 3000 جنيه للجرام الواحد، ولكن ساهم فى هبوط الأسعار مجموعة من العوامل من بينها التسهيلات للمصريين فى الخارج على دخول الذهب، وكذلك هدوء الأوضاع العالمية على المستويين الاقتصادى والسياسى واستقرار سعر الصرف.

سعر الذهب اليوم تحديث لحظى

 

وجاءت أسعار الذهب الآن، بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 2457 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2150 جنيهًا.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق نحو 1842 جنيهًا، بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقًا لآخر تحديث له نحو 1433 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 17120جنيهًا

 

 

أسعار الذهب العالمية

وكانت ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في أسبوع الخميس الماضى مدعومة بتراجع طفيف في سعر الدولار، فيما يعكف المستثمرون على دراسة التعليقات المتوازنة إلى حد ما الصادرة عن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول بعد رفع أسعار الفائدة الذي كان متوقعا على نطاق واسع.

وقال بريان لان، من شركة جولد سيلفر سنترال في سنغافورة، إن أسعار الذهب قد تشهد تقلبا بسبب إشارة الاحتياطي لزيادة أخرى في أسعار الفائدة هذا العام مع احتمال أن تشهد السبائك حركة صعودية طفيفة، لافتا إلى أن كل هذا يتوقف على البيانات القادمة.

ورفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بربع نقطة مئوية، وأشار إلى رفع آخر بمقدار 25 نقطة أساس ربما في سبتمبر بناء على البيانات التالية. وأشار باول إلى أنهم لم يعودوا يتوقعون حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة.

ويترقب المستثمرون قرار السياسة النقدية الذي سيصدره البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم والذي من المتوقع أن يرفع البنك فيه أسعار الفائدة للمرة التاسعة ليبدأ بعدها في اتباع نهج "يتوقف على البيانات".

 

اجتماع البنك المركزي المصري

وتعقد لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري خامس اجتماعاتها خلال العام الجاري، يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023، وذلك لمناقشة سعر الفائدة في مصر خلال الفترة المقبل وسوف يكون لها تأثير في أسعار الذهب المحلية.

 

 

البنك الأهلي
اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي اخر تحديث لسعر الذهب اليوم آخر تحديث لسعر الذهب أسعار الذهب جرام الذهب عيار 24 جرام الذهب عيار 18 جرام الذهب عيار 21 جرام الذهب عيار 14
tech tech tech tech
CIB
CIB