موقع السلطة
الأحد، 14 أبريل 2024 10:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أسعار الذهب فى مصر اليوم الأربعاء تسجل استقرار عند 2160 جنيها

اسعار الذهب
اسعار الذهب

ننشر أسعار الذهب في الأسواق اليوم الأربعاء، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسي في السوق المصري 2160 جنيها بدون مصنعية ورسوم ودمغة، وتشهد أسواق الذهب استقرار ملحوظ.

 

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 21 يسجل 2160 جنيها.

 

عيار 18 يسجل 1851.5 جنيه.

 

عيار 24 يسجل 2468.5 جنيه.

 

الجنيه الذهب 17280 جنيه.

 

أسعار الذهب عالميًا:

الزخم الإيجابي لارتفاع أسعار الذهب يأتي من جانب ضعف الدولار الأمريكي الذي يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، حيث يستمر الضغط السلبي على الدولار بسبب التوقعات باقتراب انتهاء دورة رفع الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

 

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات خلال جلسة أمس بنسبة 0.1% واقترب من أدنى مستوياته في 15 شهر، حيث يستمر الضغط السلبي على الدولار منذ بيانات التضخم الأخيرة التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي وأظهرت استجابة التضخم لعمليات التشديد النقدي ورفع الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي، وفق تحليل جولد بيليون.

 

التسعير الحالي في الأسواق يشير إلى احتمال أن يقوم البنك الفيدرالي برفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماعه الأسبوع القادم، وأن يتوقف بعدها عن رفع الفائدة لفترة طويلة من الوقت ويكون بهذا أنهى دورة رفع أسعار الفائدة، وفق جولد بيليون.

 

هذا السيناريو يعد إيجابي بشكل كبير بالنسبة لأسعار الذهب كون عمليات رفع الفائدة تسحب الاستثمارات من أسواق الذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه مقابل أسواق السندات التي تنتعش كونها توفر عائد يرتفع بارتفاع أسعار الفائدة، لكن حتى الآن لا يوجد ما يؤكد هذا السيناريو من قبل البنك الفيدرالي، ولهذا قد نشهد حالة ترقب في الأسواق بشكل كبير حتى اجتماع البنك الفيدرالي الأسبوع القادم لمعرفة الخطوة القادمة للبنك بعد رفع الفائدة في اجتماعه القادم.

 

 

البنك الأهلي
الذهب اليوم أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB